صور: 13 رئيسًا تنفيذيًا وهم صغار السن

نرمين حلمي الرؤساء التنفيذيين لأشهر الشركات العالمية

يصعب الحصول دومًا على الصور القديمة لـ الرؤساء التنفيذيين المشهورين في العالم، قبل نجاحهم وشهرتهم، وهو الأمر الذي دَفع موقع Business Insider للبحث عنهم؛ في محاولة للوصول إلى المعلومات الأكثر دقة عن مظهرهم وقصصهم منذ أيام الطفولة و المراهقة.

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت أورج”، في السطور التالية، 13صورة وقصة للرؤساء التنفيذيين لأشهر الشركات العالمية، تتضمن الشركات الكبرى لـ مواقع التواصل الإجتماعي الشهيرة:

1- جيف بيزوس، الرئيس التنفيذي لـ “أمازون”

عندما كان جيف بيزوس يبلغ من العمر 16 عامًا في عام 1980، عمل في طهي الطعام، بوظيفة صيفية بمطعم ماكدونالدز.
شهدت تلك التجربة على أول علاقة تربط “بيزوس” بالبيع بالتجزئة، كما أنه قضى الصيف في دراسة التحسينات والتطورات التلقائية للشركة.

2- مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي لـ “فيسبوك”

أظهر “زوكربيرج” مواهبه في تكنولوجيا الإنترنت، في سن مبكرة، عندما كان يبلغ 19 عامًا، في عامه الجامعي الثاني أثناء دراسته في جامعة هارفارد.

أنشأ أول شبكة إنترنت، تدعى “ZuckNet”، في عمر الـ 12 عامًا، والتي كان يشارك الرسائل والملفات من خلالها، بين المنزل ومكتب عيادة الأسنان الخاص بوالده وقتذاك.

3- تيم كوك، الرئيس التنفيذي لـ “أبل”

من إحدى القصص الخاصة بـ “كوك”، أنه اشتكى مدرس الكيمياء بمدرسته الثانوية، موضحًا أنه متكاسل.
ذهب بصحبة زميلته تيريزا بروشاكسا هنتسمان إلى مستشارهما، بعد حصولهما على أعلى الدرجات في فصلهما لعام 1978، طالبين أن يوضعوا في فصل أكثر جدية على اعتبار أنهم “لم يتعلموا بما فيه الكفاية” من مدرس الكيمياء.

4- إيلون مسك، الرئيس التنفيذي لـ Tesla””

اختار “مسك” أن يعيش على دولار واحد في اليوم، أثناء فترة المراهقة، على أن يأكل “هوت دوج” والبرتقال، بحسب ما صرح في حلقة من برنامج بودكاست Tyson’s StarTalk Radio في عام 2015.
أوضح أنه لم يكن بسبب الفقر أو الادخار، لافتًا إلى أنها كانت مجرد تجربة، لمعرفة ما إذا كان لديه ما يلزمه لقيادة حياة رجل الأعمال أم لا.

5- سيرجي برين، الشريك المؤسس لـ “جوجل”

6- ولاري بيج، الشريك المؤسس لـ “جوجل” والرئيس التنفيذي لـ “ألفابيت”

لم يستحسن كلا من سيرجي برين ولاري بيج بعضهما البعض، عند مقابلتهما للمرة الأولى.

التقى “بيج” بـ “برين”، في عام 1995، عندما زار “ستانفورد” للقيام بجولة، كطالب محتمل لبرنامج الدكتوراه في علوم الكمبيوتر، و كان “برين” وقتذاك، بمثابة المرشد المتطوع، الذي يساعد طلاب الفرقة الأولى.

7-جيني روميتي، الرئيس التنفيذي لـ “أي بي إم” IBM

عانت “روميتي” من ظروف صعبة في طفولتها؛ حيث ترك والدها عائلتها وهي في سن صغيرة، ولأنها أكبر الأبناء الأربعة، فقد كانت تتحمل المسئولية ودور الأم في كثير من الأوقات؛ عندما كانت والدتها تعمل في وقت متأخر من الليل.

ذكرت في حديثها مع شبكة CNBC في عام 2017، أنها تعلمت من والدتها الكثير، منه أنها لا تجعل أحدًا يعيد تشكيلها، مشيرة إلى أنها طبقت الكثير من الدروس التي تعلمتها على شركتها، مما جعل IBM تستطيع المواجهة في خضم المنافسة، فضلاً عن مواكبتها لأحدث الاتجاهات في التقنية.

8- جيمي ديمون، الرئيس التنفيذي لـ “جيه بي مورجان تشيس” JPMorgan Chase

يصف أقارب “ديمون” بأنه شخص واثق من نفسه، ويتجه وراء ما يريد، مشيرين إلى أن روحه الريادية والقيادية بدأت في وقت مبكر؛ حيث إنه كان يبيع بالفعل بطاقات تهنئة وهو يبلغ 6 أعوام.

9- ساتيا ناديلا، الرئيس التنفيذى لـ “مايكروسوفت”

عمل “ناديلا” الهندي، في شركة Microsoft حول عام تقريبًا، حث المطورين على استخدام Excel مع Microsoft Visual Basicلعمل تطبيقات عمل جديدة لنظام التشغيل Windows NT في DevCast.

10- جاك دورسي، الرئيس التنفيذي لـ “تويتر”

روى “دورسي” أنه كان مهووسًا بخدمة إرسال سيارة الطوارئ في طفولته، كما كان مفتونًا بسماع صوت سرينة عربات الشرطة، بحسب تصريحاته في برنامج “60 دقيقة” في CBS .

أشار إلى أنهم يتحدثون دومًا عن الأماكن التي يتجهون إليها، وعما يفعلون، والمكان الذي يتواجدون فيه لحظة بلحظة، لافتًا إلى أنه موقع “تويتر” جاء من تلك الفكرة.

11- بريان موينيهان، الرئيس التنفيذي لـ “”Bank of America

ذكر “موينيهان” في أحاديث إذاعية، أنه كان يحب كرة القدم في عامه الجامعي الأول، لافتًا إلى أنه يرى أنه انتقل من قيادة كرة القدم لقيادة العمل في Bank of America.

أوضح أن دروس القيادة وريادة الأعمال تنتقل ما بين المجالات؛ مثل كيف تحفز الناس وتعمل بروح الفريق، وهو ما نقله لأجواء العمل.

12- شيريل ساندبيرج، رئيس قسم العمليات لـ “فيسبوك”

في هارفارد، شاركت “ساندبيرج” في تأسيس مجموعة تدعى “نساء في الاقتصاد والحكومة”، دعمت المجموعة النساء للعمل في وظائف كانت تصنف أنها للرجال فقط في ذلك الوقت.

13- جاك ما، الشريك المؤسس، ورئيس مجلس إدارة مجموعة ” Alibaba”

نشأ جاك ما فقيرًا في الصين، وفشل في إمتحان القبول بالجامعة مرتين، كما رُفض من عشرات الوظائف، بما في ذلك واحدة في KFC.

لم تكن لديه خبرة في استخدام أجهزة الكمبيوتر أو الأكواد، لكن الإنترنت استحوذ على اهتمامه بعدمه استخدمه للمرة الأولى خلال رحلة إلى أمريكا في عام 1995. وذات مرة بعد بحث أجراه، تفاجأ بندرة تواجد الصينيين على الإنترنت، فقرر أن يؤسس شركة إنترنت للصين.

نرشح لك: بعيدًا عن الكاميرا.. صور أبناء الإعلاميات

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة

الرؤساء التنفيذيين لأشهر الشركات العالمية الرؤساء التنفيذيين لأشهر الشركات العالمية الرؤساء التنفيذيين لأشهر الشركات العالمية