الأزهر يدين التفجير الإرهابي بالدرب الأحمر

أدان الأزهر الشريف، حادث تفجير أحد الإرهابيين لنفسه؛ أثناء محاصرته من قبل قوات الأمن في منطقة الدرب الأحمر، مما أودى بحياة رجلي شرطة كادا أن يقبضا عليه.الأزهر عن تفجير الدرب الأحمر

نشر الحساب الرسمي للأزهر الشريف على موقع “تويتر”، تنديده بالحادث في تغريدة تضمنت: ” يندد الأزهر الشريف بأقسى العبارات، بإقدام إرهابي على تفجير نفسه في منطقة الدرب الأحمر بوسط القاهرة، ما أسفر عن استشهاد اثنين من رجال الأمن وإصابة آخريْن”.

وفي تغريدة أخرى، أشاد الازهر بيقظة رجال الأمن: ” ينوه الأزهر الشريف بيقظة رجال الأمن ونجاحهم في اكتشاف وملاحقة هذا الإرهابي، مشددا على وقوف أبناء الشعب المصري خلف مؤسسات الدولة وأجهزة الأمن، في جهودها من أجل اجتثاث فلول عصابات الإرهاب من جذورها”.

 

اختتم حساب الأزهر تغريداته بتوجيه خالص العزاء لأسرة الشهيدين، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته ويلهم أهلهما الصبر والسلوان ويمن على المصابين بعاجل الشفاء”.

كانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانا رسميًا عن الواقعة، جاء على النحو التالي: “فى إطار جهود وزارة الداخلية للبحث عن مرتكب واقعه إلقاء عبوة بدائية لاستهداف قول أمني أمام مسجد الاستقامة بالجيزة عقب صلاة الجمعة الموافق 15 فبراير الجاري فقد أسفرت عمليات البحث والتتبع لخط سير مرتكب الواقعة عن تحديد مكان تواجدة بحارة الدرديرى بالدرب الأحمر.. حيث قامت قوات الأمن بمحاصرته وحال ضبطه والسيطرة علية انفجرت أحدى العبوات الناسفة التي كانت بحوزته مما أسفر عن مصرع الإرهابى واستشهاد أمين شرطة من الأمن الوطني وأمين شرطة من مباحث القاهرة وإصابة اثنين ضباط أحدهم من الأمن الوطنى والأخر من مباحث القاهرة وأحد ضباط الامن العام”.

نرشح لك: فيديو : لحظة تفجير إرهابي الدرب الأحمر لنفسه ومصرع شهيدا الشرطة

شاهد: يوم مش عادي في ضيافة الإعلامية رنا عرفة

الأزهر عن تفجير الدرب الأحمر