شاهد: تفاصيل متحف الفنان بدر عبد المغني بالواحات

تفاصيل متحف الفنان بدر عبد المغني بالواحات

تفاصيل متحف الفنان بدر عبد المغني بالواحات

إسلام سيد

افتتح الفنان التشكيلي بدر عبد المغني متحفاً في بيته في الواحات، والذي أصبح علامة مميزة لكل زائري واحة الفرافرة.

من جانبه، قال “عبد المغني” في مقابلة مع الإعلامي أحمد بجاتو في برنامج “محطات” المذاع عبر فضائية “العربية”، إن الفكرة بدأت بمعاونة صديق له يعمل مدرس لغة إنجليزية، إذ اقترح عليه أن ينشئ مكاناً لعرض أعماله على الناس.

أوضح “عبد المغني” كيف يصنع لوحاته، قائلاً: “بحط غراء أبيض وصمغ مشمش، وبعد كده ابدأ أوزع الرملة، أول خطوة هي وضع الخلفية، السما والأرض والجبال، بعد ماتنشف تاني يوم بحدد الحياة اللي فيها، البيوت والصحرا، والخطوة التالتة التفاصيل الدقيقة للشخصيات”، مشيراً إلى أن جميع اللوحات مرسومة بالرمال الطبيعية.

تابع أنه يقيم معرضاً لأعماله مرتين كل عام على الأقل، وتأتيه دعوات من مراكز ثقافية أجنبية ودار الأوبرا، منوهاً أن الزوار أغلبهم من طلبة المدارس المصريين والأجانب، مضيفًا أنه ذات مرة أثناء عودته من البحيرة وجد في الصحراء حجر لفت نظره وأوحى له بفكرة منحوت، فقال: “الألوان والخطوط والفورمة الخارجية بتوحي لي بفكرة، الحجر بيقولي ينفع في ايه”.

أردف أنه صنع تمثالًا لوجه أفريقي بـ”حطبة وجذع شجرة”، مضيفاً أنه رغم ما قدم إليه من عروض للهجرة والسفر للخارج، إلا أنه فضل أن يمارس فنه في الأرض التي أحبها والبيت الذي كان حلماً له، ومع إصراره صار واقعاً مميزاً وجميلاً.

متحف #الفرافرة #متحف بدر عبد المغني #الواحات #مصر #العربية #الحدث #واحة_الفرافرة

Posted by Ahmad Bagato on Wednesday, January 30, 2019

نرشح لك: شاهد: 7 شيفات على بانوراما فوود

شاهد: أين كان هؤلاء الإعلاميون قبل 10 سنوات؟