قبل أحمد حلمي.. 11 إعلانًا تحول لـ كوميكس

إعلانات تحولت إلى كوميكس قبل إعلان أحمد حلمي

إعلانات تحولت إلى كوميكس قبل إعلان أحمد حلمي

حورية كارم

يُعد تفاعل الجمهور مع الإعلانات هو أهم شيء في مجال الإعلانات، وجزء من التفاعل يكون عن طريق الكوميكس التي يتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيما بينهم، وكان آخر تلك الإعلانات هو إعلان شركة “اتصالات” لخدمات المحمول، الذي شارك الفنان أحمد حلمي، حيث لاقت فكرته نجاحًا كبيرًا.

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت أور” أبرز 11 إعلان تم تحويله إلى كوميسكات على مواقع “السوشيال ميديا”:

إعلانات تحولت إلى كوميكس قبل إعلان أحمد حلمي

1- إعلان “crunch”” دحلاب كده دحلاب “

طرح الإعلان في رمضان 2015، ونال إعجاب الكثيرين على مواقع التواصل الإجتماعي، وفكرته هو التسويق للمنتج، عن طريق مقارنته بمنتج وهمي آخر قديم، في شكل حوار يُدار بين الأب وابنه، وتفاعل رواد التواصل الاجتماعي بكوميسكس لمواقف مختلفة مستخدمين جملة ” دحلاب كده دحلاب” التي قالها الأب في الإعلان .

2-إعلان “فودافون” “فرحانة بيكو”

طرح في رمضان 2017، وفكرته عن “فرحة أول مرة”، ويشارك العديد من النجوم في الإعلان وعرضوا من خلاله تجربتهم الأولى في مواقف مختلفة مستخدمين جملة “أول مرة” في شكل غنائي، ومن النجوم الذين شاركوا في الإعلان، المطربة شيرين عبد الوهاب، الفنان عمرو يوسف، والفنانة كندة علوش، الفنانة غادة عادل، واللاعب رمضان صبحي، واللاعب سعد سمير، واستخدم رواد التواصل الاجتماعي جملة “فرحانة بيكو” التي قاتلها غادل عادل في الإعلان ضمن أبرز الكوميكسات.

 

3-إعلان “اتصالات”” دا احنا هنعمل .. لولولوي فرح”

ظهر الإعلان ضمن حملة إعلانية للشركة في 2012، ولاقت نجاح على مواقع التواصل الإجتماعي، ويتحدث كل إعلان عن ميزة مختلفة لخدمات الشركة، حيث أن فكرة الإعلان قائمة على حوار هاتفي بين فتاة تعمل في خدمة العملاء، وبين أحد العلماء، واشتهر الإعلان جملة ” دا احنا هنعمل لولولوي فرح” .

إعلانات تحولت إلى كوميكس قبل إعلان أحمد حلمي

4- إعلان “أورانج” ” ايه ضاه ماخترنيش”

ظهر الإعلان في 2018، وفكرته قائمة على أغنية يؤديها فنانون ” SNL بالعربي”، ولاقت الأغنية نجاح على مواقع التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى جملة “ايه ضاه مختارنيش” التي ظهرت في أول الإعلان.

5-إعلان ” إيجي بنك” “أنت محدش بيعملك حساب”

وهي حملة إعلانية عبارة عن مجموعة من الإعلانات لمواقف مختلفة بين رؤوف وأسرته التي تستهون به دائمًا، وظهرت جملة “أنت محدش بيعملك حساب” والتي تفاعل معها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بتطبيقها على مواقف مختلفة.

6- إعلان” ماكسيبون”” يا أهبل خد فشار”

من ضمن إعلانات رمضان 2013، وفكرته عبارة عن شخص ساذج يلاعب الأسد، لكن عن طريق شخص يأكل المنتج فيكسر قفص الأسد، ليأخذ الشخص الأول ” واشتهرت به جملة ” يا أهبل خد فشار” في الإعلان.

7-إعلان “قطونيل” ” هاله هاله.. عالفانلة”

وهو إعلان ظهر في 2018 قام بأداء الأغنية الخاصة به، المعلق الرياضي مدحت شلبي وعلقت الأغنية بشكل كبير مع في أذهان الكثيرين وخاصة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وظهرت في كثير من الكوميكس.

8- إعلان حديد الجارحي ” رقصة الهولا هوب”

إعلان ظهر في عام 2018 كان لافتًا للانتباه بسبب فكرته الكوميدية القائمة على جملة “بيوت الناس مش لعبة”، وأكثر ما اشتهر فيه كان راقص الهولاهوب المنفعل في الأداء، ولذلك اعتبره البعض الوجه الأبرز لرمضان 2018.

9- إعلان مولتو “ياساتر.. هو في كده”:

طُرح الإعلان في 2018 وشارك فيه 4 من النجوم وهم الفنان ماجد الكدواني، والفنان آسر ياسين، والفنانة درة، والفنان أحمد مالك، وهو استكمالاً للحملة التي أطلقتها الشركة من قبِل، تحت شعار “معاك على الحلوة والحادقة، وكان تتحدث فيه “درة مع “مع الكدواني” عن شكل مولتو الجديد، واشتهرت جملة “يا ساتر .. ليه كده” بكوميكس على مواقع التواصل الاجتماعي.

10- إعلان ” Dettol “يا حبيبي هوا عيي تاني”

وهو إعلان ظهر في عام 2018، ويتحدث عن “الوقاية خير من العلاج”، ويتضمن مجموعة من الأشخاص الذين يقدمون اقتراحات للأم لتعالج ابنها المريض، وجملة “يا حبيبي هو عيي تاني” لاقت كثير من الكوميكس، على مواقف مختلفة بمواقع التواصل الاجتماعي.

11- إعلان سيارة “سانج يونج” ابن خالتك دا كوري؟”

ظهر الإعلان في 2018 وتدور عن فكرة “الفهلوة” في الأمور والكلام، وهو ما يُثير غضب الشخص الكوري في الإعلان “، وجاء الإعلان ليرد على شائعة أنها سيارة صينية، وأوضح الإعلان أنها سيارة كورية واشتهرت فيه جملة ” ابن خالت دا كوري” بالإعلان.

نرشح لك: أحمد حلمي في “اتصالات”: إعلان صوَّر.. تسويق إنجح

كيف هاجم أحمد حلمي فكرة الزواج في إعلان اتصالات؟

شاهد: منتجات أسوان في معرض ديارنا