"التضامن": 82 أسرة متضررة من انهيار صخرة منشية ناصر

هالة أبو شامة

تفاصيل الأسر المتضررة من انهيار صخرة منشية ناصر

قال الدكتور محمد العقبي، المستشار الإعلامي لوزارة التضامن الاجتماعي، إن حادث انهيار صخرة منشية ناصر الذي وقع في محافظة القاهرة، أسفر عن 82 أسرة متضررة جاري نقلهم إلى منطقة الأسمرات.

أوضح “العقبي” في مداخلة هاتفية خلال حلقة مساء الثلاثاء من برنامج “كل يوم” الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، والإعلامية خلود زهران، عبر شاشة “on e”، تعقيبًا على واقعة انهيار صخرة منشية ناصر أن المنطقة من أحد المناطق الخطرة، التي كان من المُقرر أن يتم نقل سكانها إلى المدن الجديدة، مُشيرًا إلى أن الحصر الأولي الذي تم بعد وقوع الحادث، أسفر عن 40 أسرة خلال ساعتين من وقوعه، وارتفع العدد بعد ذلك إلى 82 أسرة متضررة وجاري التعامل معهم من قِبل الوزارة.

أشار إلى أن وزارة التضامن تعمل حاليًا على توفير وجبات غذائية وبعض المفروشات، وذلك تمهيدًا إلى نقلهم إلى مساكن مُجهزة بالأثاث اللازم في حي الأسمرات،  مؤكدًا على أن الدولة تبذل أقصى جهودها من أجل نقل كل الأسر التي تعيش في مثل هذه المناطق الخطرة.

في نفس السياق، أشار إلى وجود 15 ألف وحدة مُجهزة، وجاهزة لاستقبال أسر من المناطق العشوائية والخطرة، لأفتًا إلى أنه من المقرر القضاء بشكل شبه نهائي على هذه المشكلة خلال الأسابيع المُقبلة.

نرشح لك: محافظ القاهرة عن انهيار صخرة منشأة ناصر: نجونا من كارثة

شاهد: نهايات مأساوية : حنان الطويل تحولت جنسيا ثم ماتت