بالصور: وزارة التضامن تنقذ 28 مشردًا

تعامَل فريق التدخل السريع مع 28 مشردًا خلال اليومين الماضيين بعدد من المحافظات، بناءً على توجيهات غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بتشكيل فرق عمل مشتركة بين التدخل السريع وفرق مشروع أطفال بلا مأوى، بتقديم العون والمساعدة للمشردين ومن فقدوا المأوى من الكبار والأطفال وتوفير أماكن مناسبة لهم للإقامة في دور الرعاية.

نرشح لك: اختراق 772 مليون بريد إلكتروني

أنقذ الفريق خلال جولته بشوارع القاهرة أمس الخميس، سيدة تبلغ من العمر 29 عامًا تُدعى فاطمة إسماعيل ولديها طفل عمره عام وثلاثة أشهر، حيث نجح الفريق في إقناعها بالانتقال لإحدى مراكز الرعاية التابعة للوزارة، وتم نقلها لمركز استضافة المرأة بمصر الجديدة.

كما تعامل فريق التدخل السريع مع 21 شكوى في محافظتي القاهرة والجيزة، على مدار يوم أمس الخميس.

وأنقذ الفريق مشردة بالقرب من مول العرب بعد ورود 9 شكاوى للفريق عن وجودها بلا مأوى، كما انتقل الفريق إلى منطقة الهرم لينقذ مشردًا يتخذ من نفق الجيزة -المتجه للهرم- مأوى له، بعد ورود 3 شكاوى عنه.

وتعامل الفريق مع شكوى خاصة بمشردة بمنطقة المعادي، وتم نقلها إلى إحدى دور الرعاية، واستجاب لشكوى بتواجد مشرد بلا مأوى بمنطقة المطرية، فيما تعامل الفريق مع شكوتين لمشرديْن على كوبري أكتوبر، ونجح في إقناعهما للانتقال إلى إحدى دور الرعاية.

وأمام بنك الإسكندرية بشارع رمسيس، أنقذ فريق التدخل السريع مشردًا يفترش الشارع، كما نجح الفريق في التعامل مع شكوى خاصة بسيدة متواجدة أمام حديقة الطفل بمدينة نصر، وبلاغ آخر عن تواجد مشرد بشارع عمار بن ياسر عند الكلية الحربية.

ووزع الفريق وجبات ساخنة على الحالات بمنطقة الدقي، رفضوا الانتقال إلى دار للرعاية.

كما قام فريق وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة بنى سويف، أثناء تجوله مساء أمس، بحملة تجوب شوارع مدينة بنى سويف لرصد أماكن تواجد المشردين من الأطفال وكبار السن وتم رصد (6) حالات بالشارع.

وبعد محاولة جادة من فريق العمل لإقناع الحالات بترك الشارع والذهاب إلى أحد دور رعاية المسنين وتوعيتهم بمخاطر الشارع؛ استجابت (3) حالات فقط وهم:

1) سيد عبدالله معوض – ويبلغ من العمر (58) عامًا.

2) أيمن ماهر محمد – ويبلغ من العمر (55) عامًا.

3) أحمد رمضان عبد العظيم – ويبلغ من العمر (30) عامًا ، والذي تم التعامل معه بناءً على بلاغ رقم (1470950) الوارد من الخط الساخن.

وقد تم التعامل مع الحالات وإيداعهم أحد دور رعاية المسنين بالمحافظة (دار الخير والبركة التابعة لجمعية الشابات المسلمات بمحافظة بني سويف بمنطقة شرق النيل).

شاهد: أبرز الأحداث التي شغلت الوسط الثقافي خلال عام 2018