النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط الأفضل لـ 2019

توصّل أخصائيون في التغذية، إلى أن النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، هو الأفضل لعام 2019، بحسب ما ورد في التقرير الإخباري العالمي في الولايات المتحدة الأمريكية.

صنّف أخصائيو التغذية المعنيون، 41 نظامًا غذائيًا في تسع فئات، شملت الأنظمة الغذائية الخاصة بتخفيف الوزن، والأنظمة الغذائية الأسهل للمتابعة، وبحسب ما ذكره موقع “الطبي” المتخصص، فقد فاز النظام الغذائي لمنطقة البحر المتوسط، بوصفه نظامًا فعالًا، وذا تكلفة معقولة ويسهل الالتزام به.

نقل الموقع عن أخصائية التغذية المسجلة إيمي بييك: “يفضل المرء الأنظمة الغذائية التي يمكن الالتزام بها حتى لو كان لديه أطفال أو حتى لو كان يعيش بمفرده”، مضيفة: “إن النظام الغذائي المتوسطي يعتمد على مأكولات منطقة البحر الأبيض المتوسط، والتي تشمل البروتينات الخالية من الدهون مثل السمك والفول، والدهون الصحية، والحبوب الكاملة، والكثير من الأطعمة النباتية، مثل الفواكه، والخضروات، والبقوليات”.

أردفت “بييك”أن النظام الغذائي المتوسطي؛ لا يزال من بين أفضل الأنظمة الغذائية على الرغم من أنه أحد أقدمها على الإطلاق”.

يمكن للمهتمين بتجربة النظام الغذائي المتوسطي تناول المكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة بدلًا من المعكرونة العادية، وتجربة تناول بعض الحبوب الكاملة الأخرى، مثل الأرز البني بدلًا من الأرز الأبيض، أو الكينوا، أو الحبوب الأخرى. كما يوصي النظام الغذائي المتوسطي بتناول السمك مرتين على الأقل في الأسبوع.

ويوصي النظام الغذائي المتوسطي أيضًا باستخدام التوابل والأعشاب، بدلًا من الصلصات ذات السعرات الحرارية العالية والملح.

يُذكر أن هذه هي السنة الثانية على التوالي التي يختار فيها التقرير الإخباري العالمي في الولايات المتحدة الأميركية النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط كأفضل نظام غذائي للعام.

شاهد: خالد وياسمين وزواج المؤامرة..