أوليكس تصدر إحصائية رقمية عن العقارات في 2018

في ظل الطفرة الكبيرة التي شهدها قطاع العقارات المصري خلال السنوات القليلة الماضية مع تنوّع المشروعات الكبرى وتنامي حركة التشييد والبناء بشكل كبير، أصبح من المهم ألا يقتصر التسويق لهذه المشروعات على السوق المصرية فقط وأن يتم دراسة تصديرها لأسواق أخرى.

كشفت بيانات أصدرتها منصة أوليكس في دراسة عن إهتمامات المستخدمين من الخارج بقطاع العقارات المصري عن التالي:

1-إقبال المستخدمين من خارج مصر بشكل كبير على مناطق السادس من أكتوبر، مدينة نصر، التجمع الخامس، المعادي، الشيخ زايد بشكل أكبر عن باقي المناطق.

2-جاء البحث عن الأراضي للبناء في المرتبة الثانية تليها الفيلات والوحدات التجارية ثم الشاليهات المصيفية.

3- أكثر خمس شرائح سعرية بحثاً من قبل المستخدمين هي:

-احتلت العقارات التي تبلغ أسعارها مليون جنية المرتبة الأولى

-في المركز الثاني جاءت العقارات التي تبلغ قيمتها 2 مليون جنية حيث وصل عدد المستخدمين الباحثين عن هذه الشريحة إلى 530.8 ألف مستخدم، و494 ألف استفسار .

– في المركز الثالث جاءت شريحة الـ3 مليون جنية حيث وصل عدد المهتمين بهذه الشريحة إلى 219 ألف مستخدم.

– جاء في المركز الرابع شريحة الـ4 مليون حيث وصل عدد المهتمين إلى 106 ألف مستخدم.

–  المركز الخامس جاءت فيه شريحة الخمسة مليون جنية بإجمالي 60 ألف مستخدم.

4- بلغ عدد الزيارات من دول الخليج لقطاع العقارات 9.5 مليون زيارة تستحوذ المملكة العربية السعودية على 52 % من إجمالي عدد الزيارات تليها الكويت بنسبة 21 % ثم الإمارات بنسبة 15 % ثم قطر وسلطنة عمان والبحرين بنسبة تصل إلى 12 % .

يذكر أن منصة أوليكس كانت قد أطلقت مؤخرا خيار الإعلان المميز الذي يتيح لمستخدميها من المعلنين الوصول لأكبر عدد ممكن من المشترين بمعدل يزيد بنحو 15 مرة عن الإعلان العادي حيث تلعب الإعلانات المبوبة بشكل عام دورا في الوصول للشرائح المختلفة من العملاء سواء داخليا أو خارجيا وهو ما يسهم بشكل كبير في تحسين معدلات تصدير العقار والوصول إلى الأسواق الخارجية مما يعود بالنفع على الأقتصاد الوطني.

نرشح لك –  Gboard.. لوحة مفاتيح جوجل تدعم 500 لغة

شاهد: نهايات مأسوية.. أنور إسماعيل مات في ظروف غامضة..