4 أفلام مستوحاة من كوميكس "مارفل" تتصدر قائمة الأكثر بحثًا بجوجل

نرمين حلمي

 


كشف محرك البحث “جوجل” عن قائمة الأفلام الأجنبية الأكثر بحثًا، من قِبل مستخدميه من مختلف دول العالم، على مدار الـ 12 شهرًا من العام الحالي، ضمن قائمة الكلمات والأخبار والمواضيع الأكثر بحثًا خلال عام 2018.

تضمنت القائمة 10 أفلام مختلفين؛ تنوعت ما بين أفلام الموسيقى والغناء والرعب والدراما والأكشن والخيال العلمي، هم: المركز الأول لـ Black Panther، والثاني لـ Deadpool 2، والثالث لـ Venom،والرابع لـ Avengers: Infinity War، والخامس لـ Bohemian Rhapsody،والسادس لـ A Star Is Born، والسابع لـIncredibles 2،والثامن لـ The Nun، والتاسع لـ A Quiet Place، والعاشر لـ Jurassic World: Fallen Kingdom.

نرشح لك: سبب عودة فيفي عبده للرقص

تصدرت الـ 4 أفلام السينمائية المبنية على قصص “مارفل كوميكس “Marvel Comics المراكز الأربعة الأولى في القائمة، وهو الأمر الذي تزامن بالمصادفة مع وصول اسم “ستان لي”، المدير السابق لشركة “مارفل”، ومبتكر أشهر أبطال الكوميكس الخارقين بالشركة،  في المركز الرابع بقائمة الكلمات الأكثر بحثًا في محرك بحث جوجل أيضًا، عقب وفاته في نوفمبر 2018، بحسب ما نُشر على الموقع الرسمي الخاص بـ “جوجل”.

وفيما يلي يستعرض “إعلام دوت أورج” التفاصيل الفنية الخاصة بالـ 4 أفلام السينمائية وشخصيات الكوميكس الشهيرة الخاصة بها:

 Black Panther 

 استوحى فيلم الخيال العلمي الأمريكي” Black Panther” بطل قصته، من شخصية الكوميكس الشهيرة بنفس الاسم، والتي كانت نُشرت ضمن كتب كوميكس لـ “مارفل كوميكس” من قبل، وكان ابتكرها الكاتب الأمريكي ستان لي، وفنان الكوميكس الأمريكي جاك كيربي.


ظهرت الشخصية الكارتونية لأول مرة في سلسلة كوميكس معنونة بـ “
 Fantastic Four” وكان ذلك في النسخة المطبوعة بتاريخ يوليو 1966.

أمًا فيلم الحركة والأكشن السينمائي الذي عُرض على الصعيد المحلي والدولي خلال عام 2018، تدور قصته حول ملك يسمى “تشالا”، يعود نسبه إلى مملكة واكاندا، وهي ولاية أفريقية معزولة ومتقدمة تكنولوجيًا. يتولى مسئولية حكم المملكة بعد وفاة والده، ويحمي بلاده  بلاده مِن تدخلات اﻷعداء الداخلية والخارجية.

يشارك في الفيلم نخبة متنوعة من الفنانين، هم: تشادويك بوسمان، و مايكل جونسون، و مارتن فريمان، وأنجيلا باسيت، و فورست ويتكر، و أندي سركيس، وسيناريو وحوار ريان كوجلير، وجو روبرت، وإخراج ريان كوجلير، وإنتاج “استوديوهات مارفل” وتوزيع “ديزني”.

 

 

Deadpool 2

جاء اسم الجزء الأول والثاني من فيلم الخيال العلمي الأمريكي  Deadpool   “، بنفس اسم شخصية كوميكس شهيرة، والتي  نُشرت ضمن كتب كوميكس لـ “مارفل كوميكس” من قبل، وكان ابتكرها الكاتب فابيان نيسيزا والفنان روب لايفلد.

ظهرت الشخصية الكارتونية لأول مرة في سلسلة كوميكس معنونة بـ ” The New Mutants” وكان ذلك في النسخة المطبوعة بتاريخ فبراير 1991.

صدر الجزء الأول من الفيلم عام 2016، والثاني خلال عام 2018، وهو يعد الإصدار الحادي عشر في سلسلة أفلام ” X Men“، تدور أحداثه حول البطل الذي يحاول تحقيق حلمه بعد نجاة من حادث بأعجوبة.

يشارك في الفيلم نخبة من الفنانين، هم: جوش برولين، ومورينا باكارين، وتي جاي ميلر، وليزلي أوجامس، وبريانا هيلدبراند، ومن تأليف ريت ريس، وبول فيرنيك، وريان رينولدز، ومن إخراج ديفيد ليتش، وتوزيع شركة “تونتيث سينتشوري فوكس”20th Century Fox”.

 


3- 
Venom
استوحى فيلم الخيال العلمي الأمريكي “”Venom بطل قصته، من شخصية الكوميكس الشهيرة بنفس الاسم، والتي كانت نُشرت ضمن كتب كوميكس لـ “مارفل كوميكس”، وكان  ابتكرها  الكاتب ديفيد ميشليني والفنان تود مكفارلين.

 


ظهرت الشخصية الكارتونية لأول مرة في سلسلة كوميكس معنونة بـ “
 The Amazing Spider-Man” وكان ذلك في النسخة المطبوعة بتاريخ مايو 1984. واشتهر بكونه العدو  اللدود لشخصية الرجل العنكبوت “ ”Spider Manالشهيرة.


تدور أحداث فيلم الرعب حول البطل، الذي يعمل كصحفي إستقصائي، ويخوض عدة مغامرات صحفية، لكنه يتعرض لاستحواذ كائن فضائي؛ يمنحه قدرات خارقة؛ ومن ثمً يتغير كل شيء بحياته، حتى أصبح هو والكائن الفضائي كيانًا واحدًا لا يتجزأ.

الفيلم بطولة توم هاردي، وميشيل ويليامز، وسكوت هيز، وريد سكوت، وجيني سليت، إلى جانب نخبة أخرى من الفنانين، و من إخراج روبن فليشر، وإنتاجColumbia Pictures بالتعاون مع  Marvel و Tencent Pictures،  وتوزيع شركة Sony.


4- 
Avengers: Infinity War


استوحى فيلم الخيال العلمي” 
Avengers: Infinity War“، مِن فريق الكوميكس الشهير، الذي يدعى “Avengers“، الذي نُشر أبطاله ضمن كتب كوميكس لـ “مارفل كوميكس”، وكان ابتكرها أيضًا ستان لي، و جاك كيربي.

ظهرت الشخصيات الكارتونية لفريق الأبطال الخارقين، لأول مرة في سلسلة كوميكس معنونة بـ ” The Avengers” وكان ذلك في النسخة المطبوعة بتاريخ سبتمبر 1963.



تدور أحداث الفيلم الأمريكي حول المنتقمين وحلفائهم، الذين يواصلون حماية العالم من تهديدات كبيرة، وتتوالى الصراعات في أجواء من الفنتازيا والتشويق.

الفيلم بطولة نخبة من الممثلين، منهم: روبرت داوني جونير، وكريس هيمسورث، ومارك رافالو، وكريس إيفانز، وسكارليت جوهانسون، وبيندكت كامبرباتش، ومن تأليف كريستوفر ماركوس وستيفن مكفيلي، ومن إخراج  أنتوني روسو وجوزيف روسو؛ المشهورين بـ “الأخوان روسو”، ومن إنتاج “استوديوهات مارفل”، وتوزيع “ديزني”.

 

 

أفضل 12 مشهدًا سينمائيًا أجنبيًا لعام 2018

شاهد: في يوم الشاي العالمـــي.. كيف أصبح الشاي جزءًا من حياة المصريين