دلائل تشكك في صحة فيديو الأهرامات الفاضح

سارة عوض

قال مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن الصورة التي اتخذها الشابين فوق سطح الهرم غير حقيقية، وتم تعديلها عن طريق برنامج الفوتوشوب، لافتًا إلى أن هذا التصريح جاء بناءً على تحليل المتخصصين لها، مشيرًا إلى أن الفيديو يتم تحليله حاليًا من الأجهزة المعنية، للتأكد من صحته.

وتابع “وزيري” أثناء مداخلته الهاتفية في برنامج “الحكاية” المُذاع على قناة “mbc مصر” والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، مساء الإثنين، قائلًا: ” في حاجات بتشكك في صحة الفيديو، أول حاجة الصورة الأخيرة التي تم التقاطها بعد تجرد الشابة الدينماركية لجزء من ملابسها ظهرت وهي تعطي ظهرها لـ الفيديو، والحاجة التانية، لما صور الفيديو بدأ من أول تسلق الهرم، عقبال لما وصل لغاية فوق وانتهى الفيديو على كدة، وظهرت بعدها الصورة الإباحية، ومكنش باصص فيها للكاميرا، لكن دا كان باصص للناحية التانية من الهرم”.

نرشح لك: صاحب فيديو الأهرامات الفاضح: لم نمارس الجنس

واستطرد: “بنكلم في حاجة تانية، الهرم خوفو في الناحية الغربية لهرم خفرع، اللي هو باصص عليه هو وصديقته، وهرم خفرع يقع في الغرب من هرم خوفو، ولو بصينا على الصورة وقت شروق الشمس، هنحس أن أحنا بنتكلم على حاجات مش حقيقية أوي”.

وألمح “وزيري” إلى أن هذه ليست المرة الأولى لمحاولة تسلق الشاب الدنماركي للهرم، حيث حاول تسلقه برفقة صديقة أخرى له، مشيرًا إلى أنه تم القبض عليه من قِبل رجال شرطة السياحة والأثار واتخذت ضده جميع الإجراءات.

شاهد: الخلاف في القصر الملكي.. حقيقة أم مجرد شائعات؟