حقيقة تولي ستيف بروس تدريب الأهلي

محمد سلطان محمود

ذكرت تقارير صحفية محلية، أن إدارة النادي الأهلي نجحت في التفاوض مع المدرب الإنجليزي ستيف بروس، المدير الفني السابق لفريق “أستون فيلا” الإنجليزي، لتولي المسئولية الفنية للقلعة الحمراء، خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون.

وأكدت التقارير نقلا عن مصادر داخل النادي الأهلي، أن سيد عبد الحفيظ، قاد المفاوضات بنفسه واتفق مع “بروس” ليبقى القرار لمحمود الخطيب، رئيس النادي، الذي يفاضل بين عدة سير ذاتية لمدربين أجانب، لاختيار الأنسب من بينهم.

من جانب أخر، أشارت صحف بريطانية، أن ستيف بروس يتفاوض حاليًا مع إدارة ناديي “ريدنج” و”شيفلد وينسداي” الإنجليزيان، لتولي الإدارة الفنية لأحدهما خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأشارت الصجف البريطانية أن بروس هو المرشح المفضل لتدريب “ريدنج” خلفًا للمدرب المُقال “بول كليمنت”، وأن إدارة النادي تسعى للحصول على خدماته لإنقاذ الموسم، حيث دخل “ريدنج” في منطقة الأندية المهددة بالهبوط من دوري الدرجة الأولي الإنجليزي “شامبيونشيب”.

نرشح لك: رحيم ستيرلنج: الصحف تُشعل التعصب

كما ركزت الصحف على مفاوضات إدارة “شيفلد وينسداي” مع بروس، مساء أمس الأحد، ليخلف المدرب الهولندي جوس لوهاكوي، بعد إقالته من تدريب الفريق، ويرغب كل من المسئولين في “ريدنج” و”شيفلد وينسداي” بالحصول على خدمات بروس المعروف بقدرته على سرعة تغيير نتائج الفرق المتعثرة.

جدير بالذكر، أن ستيف بروس له تجارب عديدة مع الكرة المصرية، حيث سبق له تدريب عمرو زكي وميدو في “ويجان”، كما درب أحمد فتحي ومحمد ناجي جدو وأحمد المحمدي وعمرو زكي في “هال سيتي” المملوك لرجل الأعمال المصري عاصم علام، وفي أكتوبر الماضي تعرض للإقالة من تدريب نادي أستون فيلا، الذي يشترك في ملكيته رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس.

شاهد: 90 مليون جنيه تفصل أمين بن عمر عن الأهلي

شاهد: أغلى 10 لاعبين في الدوري المصري يلعبون لثلاثة أندية فقط!