شاهد: الأهلي يتخطى الطلائع بثنائية مروان محسن

حقق فريق الأهلي فوزا مستحقا على طلائع الجيش بهدفين دون رد في المباراة المؤجلة من الجولة 14 للدوري الممتاز.

سجل هدفي الأهلي مروان محسن في الدقيقتين 29 و31 من زمن الشوط الأول وأهدر اللاعب ذاته ركلة جزاء في الدقيقة 85 من عمر المباراة.

ارتفع رصيد الأهلي عند 20 نقطة في المركز الخامس وله 6 مباريات مؤجلة وتوقف رصيد طلائع الجيش عند 18 نقطة في المركز التاسع.

الهدف الاول للأهلي امام طلائع الجيش " مروان محسن "

الهدف الاول للأهلي امام طلائع الجيش " مروان محسن " الاسبوع الرابع عشر الدوري المصري الممتاز 2019 – 2018 #ONSPORT #Egyptian_League

Posted by ONsport on Sunday, December 9, 2018

الهدف الثاني للأهلي امام طلائع الجيش " مروان محسن "

الهدف الثاني للأهلي امام طلائع الجيش " مروان محسن " الاسبوع الرابع عشر الدوري المصري الممتاز 2019 – 2018 #ONSPORT #Egyptian_League

Posted by ONsport on Sunday, December 9, 2018

ملخص المباراة

الشوط الأول

ظهر الحماس والاندفاع على عناصر الفريقين في بداية أحداث المباراة والأمر الذي أدى إلى ارتكاب عدد من الأخطاء ناتجة عن عدم التفاهم.

أهدر أحمد الشيخ انفراد في مواجهة المرمى في الدقيقة 8 بعدما حصل على تمريرة رائعة من أيمن أشرف، ليسدد كرة يسارية أبعدها محمد بسام حارس طلائع الجيش بالقدم.

استطاع مروان محسن أن يسجل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 30 بعدما استقبل تمريرة عرضية من محمد شريف أمام المرمى تفوق على المدافع وأسكنها في الشباك.

أضاف مروان محسن الهدف الثاني بعد دقيقة واحدة، بعد كرة بدأت من ناصر ماهر، لعبها إلى محمد شريف الذي سدد كرة ارتدت من الحارس ليقوم مهاجم الأهلي بالمتابعة ويسكنها في الشباك.

تدخل الجهاز الفني لطلائع الجيش في الدقيقة 40 وأجرى تبديل بمشاركة عمرو عبد الفتاح “عموري” بدلا مؤمن إبراهيم.

مرت أحداث الشوط الأول بشكل هادئ دون وجود علمات للخطورة من جانب أي فريق على الآخر بعد تسجيل الهدفين، حيث غاب رد الفعل من جانب طلائع الجيش بالرغم من اجراء تبديل هجومي، وفي المقابل استقر الأهلي في وسط الملعب ولجأ إلى قتل اللعب.

نرشح لك: رسميًا: إيهاب جلال مديرًا فنيًا للمصري

الشوط الثاني

سنحت فرصة مركبة من أجل التسجيل بالنسبة للأهلي بدأت من كرة ثابتة من الجانب الأيسر لعبها ناصر ماهر استقبلها سعد سمير برأسية ارتدت إلى أيمن أشرف الذي سدد كرة تابعها محمد شريف بلمسة أتت بجوار القائم.

بعد سلسلة من التمريرات من جانب طلائع الجيش، وابعاد الكرة العشوائي من جانب لاعبي الأهلي، قام محمد رزق في الدقيقة 55 بتسديد كرة بعيدة تمامًا عن مرمى الأهلي.

واصل طلائع الجيش خطورته على مرمى الأهلي، واستقبل عموري عرضية أتت من الجانب الأيمن بتصويبة مباشرة على مرمى شريف إكرامي لكنها مجددًا أتت أعلى من العارضة.

وشارك هشام محمد في الدقيقة 60 من عمر المباراة، على حساب محمد شريف الذي كان قد سقط في كرة مشتركة قبل دقائق من استبداله.

هدد طلائع الجيش مرمى الأهلي من خلال الجانب الأيمن مجددًا واستقبل مصطفى محمد مهاجم الفريق عرضية رائعة برأسية أتت أعلى من العارضة في الدقيقة 61.

سنحت فرصة تسجيل الهدف الثالث للأهلي بعد عمل جماعي في الدقيقة 62 ولعب ناصر ماهر تمريرة عرضية تجاه مروان محسن، لكن أحمد كابوريا في اللحظة الأخيرة أبعدها لركنية.

صوب أيمن أشرف كرة مباشرة رائعة من خارج منطقة الجزاء على مرمى محمد بسام الذي أبعدها في الدقيقة 63 إلى ركنية جديدة.

أسكن أحمد جعفر الكرة في مرمى شريف إكرامي في الدقيقة 66، غير أن الحكم المساعد رفع رايته محتسبًا تسلل على اللاعب، غير أن الإعادة التلفزيونية أظهرت مهاجم طلائع الجيش في وضعية سليمة.

شارك باسم علي في المباراة بالدقيقة 74 بدلًا من سعد سمير الذي ترك ملعب المباراة متأثرًا بالإصابة، ليحدث تعديل في ملعب المباراة حيث يتوجه محمد هاني لدور قلب الدفاع ويشارك اللاعب البديل كمدافع أيمن.

أهدر أحمد الشيخ أسهل فرص المباراة في الدقيقة 79 بعدما انطلق أيمن أشرف بالكرة من الجانب الأيسر ولعب كرة عرضية أرضية ذهبت لجناح الأهلي أمام المرمى الخالي من حارسه لكنه سددها في الشباك من الخارج.

احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح باسم علي بعد عرقلة علي الفيل له داهل منطقة الجزاء في الدقيقة 85.

تقدم مروان محسن من أجل تنفيذ ركلة الجزاء في الدقيقة 87، وصوبها سهلة ليتمكن محمد بسام من الإمساك بها.

وشارك مؤمن زكريا في الدقيقة 88 بدلًا من ناصر ماهر ليكون أخر تبديلات الأهلي في المباراة.

انطلق الأهلي في هجمة مرتدة على مرمى طلائع الجيش في الدقيقة 89، وصوب أحمد الشيخ كرة مقوسة على المرمى لكن محمد بسام أمسك بها.

طلب غريب من إعلامي لمتابعيه على تويتر