قاضي يأمر بإدخال طفل لوالده "الداعشي" قفص الاتهام

شهدت محكمة جنايات القاهرة، اليوم الثلاثاء، لفتة إنسانية من المستشار حسن فريد، رئيس المحكمة، حيث أمر بإدخال طفل إلى والده في قفص الاتهام، أثناء نظر محاكمة 30 متهماً بالانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية الإرهابي “داعش”.

بدأ بالأمر بجملة عفوية قالها الطفل البالغ من العمر 4 سنوات، في منتصف القاعة وهي “أنا عايز بابا”، فسمعه رئيس المحكمة، وأمر باستدعائه وطلب من الأمن إدخاله إلى قفص الاتهام للقاء والده، فاصطحبه الحرس إلى داخل القفص، حيث احتضنه والده، وتحدث معه لفترة، ما دفع حضور الجلسة من أهالي المتهمين للتصفيق احترامًا للموقف، بحسب موقع “الوطن“.

نرشح لك: “السترات الصفراء” تنتصر..فرنسا تعلق رفع ضرائب الوقود

قبل أن تقرر المحكمة التأجيل لجلسة 11 ديسمبر لاستكمال مرافعة الدفاع. وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم فى الفترة بين 2015 حتى 27 فبراير 2018، انضموا إلى جماعة إرهابية بمحافظات الجيزة، والإسكندرية، ومرسى مطروح، ودمياط، وأسوان، الغرض منها الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر.

وفى نفس السياق، قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني المنعقدة بوادي النطرون مد أجل النطق بالحكم على 26 متهماً بتشكيل خلية إرهابية تستهدف رجال الأمن وتدعو لتكفير الحاكم والخروج عليه، واستهداف مقار البعثات الدبلوماسية والسفن الأجنبية بقناة السويس فى الخلية المعروفة إعلامياً بـ”أحداث أبوالعزم الإرهابية” لجلسة 22 ديسمبر.

نقدم لك| تظاهرات السترات الصفراء…ما هي وكيف بدأت؟