تعليق عمرو أديب على منع ظهور أساتذة الأزهر في الإعلام بدون ترخيص

علق الإعلامي عمرو أديب، على  قرار رئيس جامعة الأزهر بحظر ظهور جميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والتصدر للفتوى عبر وسائل الإعلام المختلفة إلا بترخيص وموافقة مجلس الجامعة.

قال عمرو أديب، خلال برنامج “الحكاية” المذاع عبر فضائية “mbc مصر”، مساء أمس الإثنين، “نحن نحتاج إلى الاستماع للآراء”، مضيفًا أنه لم يعد من الممكن إيقاف الكلمات، مناشدًا شيخ الأزهر الشريف ورئيس جامعة الأزهر بإعادة النظر في القرار.

وكان الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أصدر قرارًا يحظر على جميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بمقر الجامعة الرئيسي بالقاهرة وفروعها بالمحافظات، التصدر للفتوى عبر وسائل الإعلام المختلفة إلا بترخيص وموافقة مجلس الجامعة.

نرشح لك: آخر 10 تصريحات ننشرها لرانيا يوسف عن الفستان الفاضح

وبحسب القرار الذي حمل رقم 1224 لسنة 2018، فقد حظر على أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، مزاولة المهنة خارج الجامعة، أو القيام بالتدريس أو إلقاء دروس أو القيام بأعمال الامتحانات، أو الإشراف على أي منها خارج الجامعة بمقابل أو بدون، أو العمل في أي قضية بصفته مُحكمًا أو خبيرًا أو محامياً.

كما نص على عدم السماح لجميع أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالقيام بأي عمل من أعمال الخبرة أو إعطاء استشارة، إلا بعد الحصول على موافقة أو ترخيص من رئيس الجامعة.

ويحظر القرار كذلك على أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم العمل في التجارة أو إدارة عمل مالي أو تجاري أو صناعي.

رد فعل شقيق رانيا يوسف على الفستان الفاضح

شاهد: بالعقل .. الحلقة الأولى: بين فستان رانيا يوسف وفستان سارة عبد الرحمن