"جوجل" تعلم الأطفال الاستخدام الاَمن للمواقع في "أبطال الإنترنت"

نرمين حلمي

أطلقت شركة “جوجل” موقعًا جديدًا، يسمى “أبطال الإنترنت“؛ يهدف إلى استكشاف الأطفال لعالم الإنترنت، وتعليمهم أساسيات الاستخدام الآمن له باللغة العربية.

يقدم الموقع مجموعة من الأنشطة والمراجع المختلفة؛ التي تساعد المعلمين والأطفال وأولياء الأمور على ضمان استخدام الإنترنت بأمان.

يوفر “أبطال الإنترنت” لعبة تفاعلية للأطفال باسم “عالم الإنترنت“، والتي تعلمهم أفضل الممارسات لاستخدام الإنترنت بأمان، بطريقة مشوقة وجذابة؛ حيث إن الأطفال يتعلمون من خلال عدة مغامرات متنوعة، كيفية التصدي للمخترقين وعمليات التصيد الاحتيالي والتنمر الإلكتروني وغيرها.

يتيح الموقع إمكانية تحميل دليلاً، مسماه بـ “تعهد الأبطال”، يشمل الأسس الخمس لاستخدام الأطفال الإنترنت بأمان؛ من خلال بطاقات رسومية يمكن لأولياء الأمور والمعلمين في المدارس طباعتها وتشجيع الأطفال على الالتزام بها.

و تشمل الركائز الخمس الأساسية للبرنامج؛ هم: استخدام الإنترنت بذكاء: شارِك بانتباه، و استخدام الإنترنت بحذر: لا تصدِّق الخدع، واستخدام الإنترنت بثقة: احمِ أسرارك، و استخدام الإنترنت بلطف: اللطافة من سمات الأبطال، و استخدام الإنترنت بشجاعة: اسأَل واستفسِر.

يذكر أن “جوجل” طرحت موقع “أبطال الإنترنت” بالتعاون مع العديد من المؤسسات العالمية المتخصصة بالأمان الإلكتروني، منها: مؤسسة “فاميلي أونلاين” وجمعية iKeepSafe ومنظمة ConnectSafely الغير الهادفة للربح

نرشح لك: زكريا أوزون في أول ظهور إعلامي له مع إبراهيم عيسى

وكانت “جوجل” أجرت استبيانًا للمعلمين في الدول العربية “السعودية والإمارات ومصر”؛ للتعرف على مخاوفهم بشأن استخدام الطلاب أو الأطفال للإنترنت، والذي أشارت نتائجه إلى أن 98% من المعلمين يرون ضرورة وجود منهاجًا دراسيًا عن الأمان الإلكتروني، وهو الأمر الذي دفع الشركة التكنولوجية، إلى توفير منهاجًا تعليميًا باللغة العربية، يمكن للطلاب وأولياء الأمور.

تحميله مجانا، بحسب ما نُشر في موقع “عالم التقنية”.

القبض على مدرس استولى على 27 مليون جنيه

شاهد| تظاهرات السترات الصفراء…ما هي وكيف بدأت؟