رئيس إذاعة "صوت فلسطين" يكشف تفاصيل تضامن الإذاعات العربية

قال حسام حمدي رئيس إذاعة “صوت فلسطين من القاهرة” إن اتحاد الإذاعات العربية اختار إذاعة “صوت العرب” لتكون استديو مركزيا تنقل عنه الإذاعات العربية من 8 صباحا حتى الخامسة مساءً، في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذي يوافق 29 نوفمبر من كل عام.

أضاف أن شبكة صوت العرب تضم إذاعة “صوت فلسطين” وإذاعة “وادى النيل” و”صوت مصر من حلايب وشلاتين”، لذلك سوف تنضم صوت فلسطين لصوت العرب إضافة إلى إذاعة تونس والجزائر والمغرب، وستنقل لكل الإذاعات العربية عبر تقنية “minos”، ويختار اتحاد الإذاعات العربية الاستديو المركزى في كل دولة عربية من الدول المشاركة والمتضامنة مع الشعب الفلسطيني، وستشارك المذيعة الفلسطينية سلمى سمور من إذاعة رام الله.

وبسؤاله عما يقدمه عبر إذاعة “صوت فلسطين من القاهرة” وهل مقدمى البرامج  مصريين أم فلسطينيين، قال: لدينا مذيعيين مصريين، كما يقدم عدد من الفلسطينيين برامج خاصة بالقضية الفلسطينية، من بينها المستشار غازى فخرى المستشار الثقافى السابق بإذاعة فلسطين الذى يقدم برنامج حديث فى القضية وهو برنامج سياسى يتحدث عن القضية الفلسطينية وما آلت إليه الأمور ، كما يشارك فى برنامج آخر على الهواء هو المنتدى الفلسطينى، كل يوم أحد لمدة ساعة من 12 ظهرا.

تابع: “وتقدم الفلسطينية وسام الريس مسئولة الإعلام فى اتحاد المرأة الفلسطينية  برنامج هيك عايشين وتفند كيف يعيش الفلسطينى فى أنحاء الأرض، فى المخيمات أو فى أماكن المهجرين فى العالم، وبالمناسبة إتحاد المرأة الفلسطينية موجود هنا فى مصر، وتقدم الفلسطينية د. ميرفت غزال برنامج (ع الروزنا) الذى يسلط الضوء على موضوعات ملتهبة من الداخل الفلسطينى، وأركان الدولة المعدودة غير كاملة الأهلية، وبرنامج يقدمه الفنان والكاتب الفلسطينى إبراهيم بعلوشة الذى يعمل فى إذاعة فلسطين منذ نشأتها، ويقدم برنامج (شعر وشاعر).

نرشح لك: ١٠٠ مليون دولار لدعم معهد صحفي في أستراليا

أضاف: وقدمت برامج كثيرة مثل “كان ولم يزل “، والاسم يعنى أنه كان فلسطينيا ولم يزل فلسطينيا، ويوجه لعرب 48 الفلسطينيين القابعين تحت الإحتلال، و”حديث الدبلوماسية” ويتحدث إلى السفراء العرب الذين عملوا فى فلسطين، ومجهودات هؤلاء السفراء دبلوماسيا، وبرنامج “تهويد بلا هوادة”  عن محاولات تهويد فلسطين، وكان لدينا برنامج “غزة بلد العزة” لكنه توقف.

أشار حمدي إلى أن الإرسال كان يصل إلى فلسطين، منذ نشأتها فى عهد الرئيس جمال عبدالناصر فى 29 أكتوبر 1960، وبما ان الموجات التقليدية لم تعد قادرة على الوصول وإنتشار موجات FM، أصبحت لدينا الموجة المتوسطة 298 بذبذبة 1008 ميجا هرتز، ودعمناها بموجة fm تنطلق من العريش لتصل غزة 94.01.

أضاف: وكنا قد حصلنا على وعد بنقل إرسالنا عبر النايل سات على 3 ترددات fm حتى يصل للداخل الفلسطينى،  لكن ذلك أمر مكلف مادياً، وسنطلب هذا الأمر من الرئيس محمود عباس أبو مازن فور مقابلته، حيث سنقابله فى “رام الله” فى اجتماع لجنة البرامج التعليمية الموجهة للطلاب العرب بعد 6 أشهر  .

وبسؤاله عن مدة الإرسال فى إذاعة فلسطين، قال: “كنا نبث لـ 5 ساعات، من 8 – 10 صباحا، و3 ساعات من 2 -5 عصرا ، ثم تواصل الإرسال من 8 صباحا حتى 5 مساء”.

في نفس السياق، لفت إلى أن كل فلسطينى يتمكن من دخول مصر يستطيع التوجه إلينا ليحل ضيفاً على إذاعة فلسطين، يتحدث فى الشأن والداخل الفلسطينى، مشيرًا إلى أن الهدف الأول من الإذاعة هو الحفاظ على الأمن القومى المصرى من بوابته الشمالية الشرقية، وإبراز دور مصر فى القضية، ودعم الشعب الفلسطينى بصرف النظر عن أى تيار أو توجه، قائلا: “نختار موضوعات يجمع عليها الجميع مثل المستوطنات، معاناة الناس،  سرقة الفضاء الفلسطينى، سرقة الزراعات، وغيرها”.

الرئيس يكرم منتخب كرة القدم لـ”الآنسات”

شاهد: في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني كيف عبر الفن المصري عن القضية؟

في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني كيف عبر الفن المصري عن القضية؟

في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني كيف عبر الفن المصري عن القضية؟ إعداد: رباب طلعتمونتاج: نورا مجديإشراف: أحمد عدلي#صوت_الميديا

Posted by ‎إعلام دوت أورج – e3lam.org‎ on Thursday, November 29, 2018