وزير الاتصالات عن الزواج الرقمي: "المأذون سيعقد القران بالتابلت"

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الوزارة أطلقت عددًا من الخدمات الحكومية الرقمية، مثل خدمة الزواج الرقمي لتقليل ظاهرة زواج القاصرات.

أشار “طلعت” خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم” عبر شاشة “الحياة”، مساء أمس الأحد، مع لبنى عسل، أن المأذون سيحمل حاسب لوحي يسجل عليه وثيقة الزواج، من خلال إرسال بيانات الزوج والزوجة لحظيًا للتحقق من أعمار الرجل والمرأة، والتأكد من أن الزواج يتم فى الإطار القانوني المنصوص عليه، بجانب خدمة سداد المخالفات المرورية عن طريق هيئة البريد.

نرشح لك: 4 مُرشحين لمنصب رئيس الإذاعة المصرية

في سياق آخر قال وزير الاتصالات، إن معرض القاهرة الدولي للاتصالات شهد تنوع كمي وكيفي من حيث المشاركين، بما يؤكد أن قطاع الاتصالات المصري رائد وله دور قوي وفاعل في المنطقة العربية والإفريقية.

أردف أن الحكومة المصرية تهدف إلى التعاون الإفريقى فى مجال الأعمال والمشاريع الإبداعية، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كلف الوزارة بتولي توصيته بتعليمه 10 آلاف شاب على الألعاب الرقمية، وتحفيز 100 شركة مصرية وإفريقية فى هذا الإطار.

كما أوضح الدكتور عمرو طلعت، أن العاصمة الإدارية الجديدة ستشهد ميلاد أول مدينة للمعرفة، من خلال منطقة تكنولوجية ستصبح مركز لريادة الأعمال والبحث والتطوير.

ابن يقتل والدته بيد “هون”

شاهد: سبب تسمية الـ black friday بالجمعة السوداء وتغيير الاسم للجمعة البيضاء