بعد اعتذارها.. سامسونج تقدم تعويضات لموظفيها

اعتذرت شركة سامسونج الكورية الجنوبية للإلكترونيات، عن مرض ووفاة عدد من عمالها، قائلة: “إنها فشلت في خلق بيئة عمل آمنة في بعض مصانعها، وأن هذا الاعتذار ضمن تسوية ستعوض فيها الشركة موظفيها، الذين عملوا في مصانعها منذ عام 1984، وتعرضوا للأمراض والوفيات، وتعويض المصاب بسرطان الدم مثلاً سيصل إلى 150 مليون وون (132000 دولار).

كانت تقارير وكالة “أسوشيتد برس”، كشفت أن عشرات الموظفين، الذين كانوا يعملون في مصانع سامسونج الخاصة بتصنيع الموصلات الكهربائية، وشاشات العرض بتقنية الكريستال السائل “LCD” عانوا من أمراض خطيرة مثل سرطان الدم وأورام الدماغ وأن بعضهم تعرضوا للوفاة نتيجة ذلك.

وأعلنت شبكة “سكاي نيوز”، أن إعلان شركة سامسونج للتكنولوجيا العملاقة بالإعتذار جاء بعد موافقة شركة سامسونغ ومجموعة من موظفيها المرضى على شروط التعويض التي اقترحها أحد الوسطاء، لتنتهي بذلك الأزمة التي استمرت لأكثر من 10 سنوات.

نرشح لك: “فايبر” يعلن عن ميزة جديدة لمليار مستخدم

ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن اعتذار سامسونغ أمام العالم كان جزء من التسوية التي تم التوصل إليها، وأكد كينام كيم، رئيس قسم حلول الأجهزة في سامسونغ، إلى أن الشركة فشلت في تدبير وسائل الوقاية الصحية بما فيه الكفاية في تلك المصانع.

وأعلن كينام كيم، خلال مؤتمر صحفي في العاصمة سيوول، حضره ناشطون وأقارب العمال، أن شركة سامسونج – التى تحتل صدارة المصنعين العالمين للهواتف الذكية وأشباه الموصلات الكهربائية – تقدم اعتذارها الصادق للعمال الذين عانوا من الأمراض.

وبدأت الأزمة عام 2007، حين رفض سائق سيارة أجرة قبول تسوية من سامسونج، بعد أن توفيت ابنته الشابة، البالغة من العمر 23 عامًا، بسرطان الدم، بسبب عملها في أحد مصنع شركة سامسونج.

دهس كفيف بمحطة مترو المعصرة

شاهد: سبب تسمية الـ black friday بالجمعة السوداء وتغيير الاسم للجمعة البيضاء