طقس سيء يضرب المحافظات.. والأرصاد الجوية تُحذر

شهد عدد كبير من محافظات الجمهورية اليوم الجمعة، حالة من الطقس السيء من انخفاض درجات الحرارة وتساقط الأمطار بشكل كثيف، مما دفع عددًا من المحافظات مثل المنوفية والأقصر ودمياط لرفع حالة الطوارئ، لمواجهة التقلبات الجوية.

أما بالنسبة لطقس غد السبت، يحذر خبراء الأرصاد الجوية من استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط للأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة وسيناء، تكون غزيرة ورعدية أحيانًا ومتوسطة الشدة على مناطق من شمال الصعيد، وجنوبًا على مدينتي حلايب وشلاتين .

يصاحب ذلك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، لتشمل كافة الأنحاء ليسود طقس لطيف على كافة الانحاء نهارًا بارد ليلًا .

أما عن حالة الرياح فأغلبها شمالية غربية معتدلة، تنشط على السواحل الغربية كما تنشط على البحرين الأحمر والمتوسط، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

تكون حالة البحر المتوسط مضطربة وارتفاع الموج من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والبحر الأحمر معتدل إلى مضطرب وارتفاع الموج من مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على كل منهما شمالية غربية .

نرشح لك: أبرز عروض “البلاك فرايدي” في كارفور

بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدًا السبت بالقاهرة: العظمى 22 والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 21 والصغرى 15، ومطروح العظمى 21 والصغرى 14، وسوهاج العظمى 24 والصغرى 13 ، وقنا العظمى 24 والصغرى 14، وأسوان العظمى 25 والصغرى 17.

كما تصل درجة الحرارة العظمى في شبين الكوم إلى 21 والصغرى 14، وطنطا العظمى 21والصغرى 14، بينما بلطيم العظمى 20 والصغرى 15، فيما تصل العظمى في مرسى علم إلى 24 والصغرى 18.

أما بالنسبة لبورسعيد فالعظمى 22والصغرى 16 ، وتصل درجات الحرارة في السويس العظمى22، والصغرى 14 ، بينما تصل العظمى في كاترين 13 ، والصغرى 9،

وعن حالة أسيوط تصل العظمى إلى 23 والصغرى 12.

صور: “السيسي” يتفقد مشروع أنفاق قناة السويس بالإسماعيلية

شاهد|سبب تسمية الـ black friday بالجمعة السوداء وتغيير الاسم للجمعة البيضاء