قبل انتخابات الاتحاد الأوروبي.. "جوجل" تكشف عن سياسة إعلانات جديدة

كشفت شركة “جوجل” إنها ستطرح سياسات جديدة في أوروبا؛ لتحقيق مزيد من الشفافية، حول الإعلانات السياسية، قبيل الانتخابات المقبلة للاتحاد الأوروبي في الربيع.

ووفقًا لـ Bloomberg، أوضحت “جوجل” أنها ستطلب من المعلنين تقديم طلب، والتحقق من صحته، قبل أن يتمكنوا من الدفع مقابل الإعلانات السياسية، كما أشارت شركة “فيسبوك” إنها ستقدم على عملية مماثلة في أوروبا.

 

وفي السياق ذاته، كتب لي جنيوس، مدير السياسة العامة في الاتحاد الأوروبي في “جوجل”، في مدونة،  أنهم يفكرون بجدية بشأن الانتخابات وكيف يواصلوا دعم العمليات الديمقراطية في جميع أنحاء العالم؛ من خلال جلب المزيد من الشفافية للإعلانات السياسية عبر الإنترنت.

أشارت “جوجل” أنها  ستنشر تقريرًا حول الشفافية بالاتحاد الأوروبى، فضلاً عن قاعدة بيانات للإعلانات يمكن البحث فيها لتوفير مزيد من المعلومات بشأن المعلنين وثمن الإعلانات والمستهدفين منها.


جدير بالذكر أن المفوضية الأوروبية صرحت فى سبتمبر الماضي، إن شركة “فيسبوك” و”جوجل” و”تويتر” وشركات تكنولوجية وإعلانية أخرى، وافقت على مدونة سلوك مشتركة في أوروبا، لبذل مزيد من الجهود؛ للتصدى لانتشار الأخبار الكاذبة التى قد تؤثر على الانتخابات.

 

 تعرف على سعر حسابك على “إنستجرام”

 

شاهد: أبرز لقطات حفل افتتاح الدورة الأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2018