قوات الإحتلال تدمر مبنى حكوميا في قطاع غزة

قصف الإحتلال الإسرائيلي مبنى حكوميًا في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة “العربية الحدث”.

وتوترت الأوضاع الأمنية في قطاع غزة بعد عملية سرية إسرائيلية أجريت، أمس، في القطاع وأدت إلى اندلاع قتال أسفر عن مقتل أحد قادة كتائب عز الدين القسام و6 عناصر آخرين إضافة إلى كولونيل بالجيش الإسرائيلي.

وأعلنت وزارة الصحة في القطاع استشهاد 7 فلسطينيين، بينهم قيادي في “كتائب القسّام”، الذراع العسكرية لحركة “حماس”، وإصابة 7 آخرين، في حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّ تبادلاً لإطلاق النار حصل، ليل الأحد الاثنين، إثر تنفيذه عملية عسكرية في قطاع غزة، وأكد جيش الاحتلال مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر.

نرشح لك: قريبًا..”كريم باص” في القاهرة

لمن جانبها تكثف الأجهزة المعنية فى مصر اتصالاتها مع الجانببن الإسرائيلى والفلسطيني لوقف التصعيد المتبادل بين الطرفين فى قطاع غزة، لا سيما فى ضوء قيام الجيش الإسرائيلى بتكثيف غاراته الجوية والقصف المدفعى للقطاع.

وقد أكد مصدر سيادى مصري رفيع المستوى وفقا لـ “سكاي نيوز” أن مصر بدورها قد أبلغت السلطات الإسرائيلية بضرورة وقف عملياتها التصعيدية فى القطاع، والالتزام بمسار التهدئة والتقدم الذي حققه خلال الفترة الماضية.

كما أكد المصدر أيضاً أن هناك إتصالات تتم مع قيادات الفصائل الفلسطينية بالقطاع للالتزام بضبط النفس، وعدم الإنزلاق إلى الصراع المسلح، والعودة إلى طاولة المفاوضات مرة أخرى للحفاظ على التهدئة بين كافة الأطراف.

وأوضحت المصادر أن كافة أجهزة الدولة المصرية المعنية تتابع الأوضاع في قطاع غزة عن كثب.

طيران الإحتلال يقصف قناة الأقصى في غزة