"حمودة": هذه الجريدة كانت الناطقة باسم الدولة في عهد "عبد الناصر"

سارة عوض

قال الكاتب الصحفي، عادل حمودة، إن نموذج محمد حسنين هيكل وجمال عبد الناصر، هو نموذج مُتفق عليه من قِبل الدولة والإعلاميين، حيث أوضح أنه نموذج مُرضيًا لجميع الناس، مُشيرًا إلى أنه بحث عن مستندات توضح ماذا قال “عبد الناصر” عن “هيكل”.

أشار “حمودة” خلال حواره مع  برنامج “الحكاية” المُذاع على قناة “mbc مصر” والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، مساء أمس السبت، إلى مجموعة ملاحظات، أولها اعتبار “عبد الناصر” الإعلام على أنه الرفيق الطبيعي للقوات المسلحة، مُوضحًا أهمية الإعلام لدى الرئيس المصري، بالإضافة إلى قيامه بمعظم مهام وزير الإعلام آنذاك.

أضّاف الكاتب الصحفي قائلاً: ” كان في كثير من الأحيان مش بس بيقول توجيهات ولا بيانات، كان أحيانًا بيكتب البيانات بأيده ويديها للسفير سعد عفرة، في هيئة الاستعلامات، وكتابة بعض التصريحات اللي كان بيقولها المسئولين”.

زاد :”عندما قرر تعيين محمد حسنين هيكل وزيرًا للإرشاد، قاله أنت هتشيل من عليا كتير”.

وفي سياق آخر عرض “حمودة” وثيقة تُظهر وضع الصحف في مصر أثناء الفترة الرئاسية لجمال عبد الناصر، والتي توضح أن جريدة الجمهورية هى الجريدة التي تُعبر عن لسان الدولة.

أوضح “حمودة” أن الرئيس المصري قال في هذه المستندات إن: “الأهرام لا يُعبر عن رأي الرئيس، وجميع التعليقات بتاعت الأهرام، اللي كان بيكتبها الأستاذ علي حمدي أنا مش بقرأها”.

أردف: ” اللي بيمثل رأي الدولة الرسمي مش الأهرام، إنما جريدة الجمهورية”، مُؤكدًا: “يعني الناطقة باسم الدولة اللي عاملنها هي الجمهورية مش الأهرام”.

الكاتب الصحفي عادل حمودة: نتفق جميعاً على نموذج الأستاذ هيكل وجمال عبد الناصر في الإعلام

الكاتب الصحفي عادل حمودة: نتفق جميعاً على نموذج الأستاذ هيكل وجمال عبد الناصر في الإعلام#الحكاية

Posted by ‎الحكاية‎ on Saturday, November 10, 2018

“أديب”: تلقيت تهديدات من جمهور الأهلي