السبت.. انطلاق فعاليات الدورة الـ52 للصحفيين الأفارقة

تنطلق فعاليات الدورة الـ52 للصحفيين الشبان الأفارقة، بعد غد السبت في تمام الحادية عشرة صباحًا، في مقر مركز التدريب والدراسات الإعلامية بماسبيرو.

ينظم الدورة المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بالتعاون مع اتحاد الصحفيين الإفريقيين، ووزارة الخارجية، وتستمر لمدة 3 أسابيع حتى 29 نوفمبر المقبل.

يحضر حفل الافتتاح، أحمد سليم أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، صالح الصالحي عضو المجلس ورئيس لجنة التدريب، محفوظ الأنصاري رئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة، والدكتورة زينب عباس أمين عام اتحاد الصحفيين الأفارقة.

نرشح لك: إحالة عميد “دار العلوم” للتحقيق في واقعة الفتاة الكويتية

يبلغ عدد المرشحين لحضور الدورة التدريبية 22 صحفيًا من 22 دولة إفريقية، وهي “أنجولا، بتسوانا، بوركينا فاسو، إفريقيا الوسطى، الكونغو برازافيل، ساحل العاج، جيبوتي، إثيوبيا، جامبيا، الجابون، غانا، ليسوتو، ناميبيا، النيجر، السنغال، السودان، جنوب إفريقيا، جنوب السودان، تونس، أوغندا، زامبيا، وزيمبابوي”.

يشارك في الدورة نقيب الصحفيين في السنغال وزامبيا، إلى جانب 5 صحفيين مصريين ممثلين عن جرائد مصرية مختلفة.

يتلقى الصحفيون المشاركون في الدورة، برنامجًا تدريبيًا، يضم محاضرات نظرية على أيدي كبار الصحفيين والسياسيين، وأساتذة الجامعات في الصحافة والإعلام، والمختصين بشؤون القارة الإفريقية، إلى جانب التدريب العملي والزيارات الميدانية، التي تشمل زيارة إلى مقار الصحف القومية، وزيارة إلى بعض كليات الإعلام في الجامعات المختلفة، وبرنامجًا ترفيهيًا وسياحيًا يتضمن زيارة أهم المعالم التاريخية في مصر، مثل الأهرامات والقلعة ومجمع الأديان.

هل تم فصل 10 موظفين بـ”التعليم” بسبب حادث المنيا؟

شاهد: تفاصيل وشروط حجز وحدات الإعلان العاشر للإسكان الاجتماعي