سبب اختيار صابرين لتجسيد "أم كلثوم"

سارة عوض

كشفت المخرجة إنعام محمد علي، عن سبب اختيار صابرين لبطولة مسلسل “أم كلثوم”، قائلة إنّ لها وجهة نظر في اختيار الممثلين لتجسيد السير الذاتية، كما أنّ النجوم الكبار يصعب عليهم الخروج من ملامح نجوميتهم التي عرفها جمهورهم.

أضّافت إنعام في برنامج “الستات مايعرفوش يكدبوا”، المُذاع على قناة “cbc”، تقديم مفيدة شيحة، منى عبد الغني، وسهير جودة: “لما أجيب مُمثل من الصف التاني تكون نجوميته لسه متأكدتش في أذهان الناس، يقدر يخرج من جلده ويروح لشخصية مش ياخد الشخصية ليه”.

تابعت المخرجة، أنّها تعاملت مع صابرين قبل “أم كلثوم” في مسلسل “ضمير أبلة حكمت”، وزادت: “صابرين ذكية وسريعة في الحفظ، وتتعامل مع ملاحظات المُخرج بشكل احترافي”.

ووجّهت مفيدة سؤالًا للمخرجة، قائلة: “محستيش إنّ مسلسل “أم كلثوم” ظلم صابرين، لأنها دخلت في الدور معرفتش تطلع”، فأجابت إنعام: “الغلطة اللي عملتها إنها قعدت 4 سنين في البيت، وبعد ما رجعت للتمثيل كانت لابسة أم كلثوم، صابرين كانت بتأدي لسنين طويلة جدًا من الجواب مش من القرار، لأنها مثلت وهي طفلة زي صفاء أبو السعود، وصوتها كان رفيع وهي سيدة كبيرة”.

أردفت إنعام: “لما كلمت صابرين قولتها إنّ أم كلثوم كانت بتتكلم من القرار، فانسي خالص الصوت من الجواب دا، تثبّتي عنيكي وشفايفك”.

يُذكر أن مسلسل “أم كلثوم”، عُرض في رمضان 1999، وشارك في بطولته: حسن حسني، ناصر سيف، محمود مسعود، مجدي كامل، سهر الصايغ، رشوان توفيق، خالد الصاوي، أحمد راتب، عبد العزيز مخيون، رياض الخولي، وماجدة الخطيب.