5 معلومات عن النصب التذكاري لإحياء الإنسانية بشرم الشيخ

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، قبل قليل، لموقع النصب التذكاري لإحياء الإنسانية بشرم الشيخ، على هامش فعاليات النسخة الثانية من منتدى شباب العالم، الذي تم افتتاحه اليوم السبت، ويستمر حتى الثلاثاء المقبل، بمشاركة أكثر من 5 آلاف شاب من 156 دولة حول العالم.

يستعرض إعلام دوت أورج فيما يلي أبرز المعلومات عن النصب التذكاري لإحياء الإنسانية.

1-  شارك فيه 195 فنانًا يمثلون 195 دولة حول العالم، حيث اتحدوا على أرض مصر لنحت القلوب البشرية ليعيدوا من خلالها إحياء الإنسانية.

2- يهدف إلى تذكير العالم بأن إحياء الإنسانية أصبح ضرورة ولم يعد رفاهية.

3-  لا تزال هناك مساحات للدول الأخرى للمشاركة في هذه النصب، رغبة من مصر وشبابها لتوجيه رسالة للعالم لكي نتكاتف ونتعاون معًا من أجل إحياء الإنسانية.

4-  قبل الوصول للنصب هناك طريق النور، في بدايته مجموعة من القطع الرخامية مختلفة الألوان، والتي ترمز إلى اختلاف الثقافات بين أبناء هذا العالم، ثم تنصهر هذه الألوان معًا ويبقى اللون الأبيض فقط الذي يرمز إلى النقاء.

5-  على جانبي طريق النور توجد مجموعة من الأعمدة المنيرة، والتي تختلف أطوالها بحسب عدد الضحايا الذين سقطوا في هذه الدولة بسبب الأعمال الإرهابية والعنف والكراهية، ويرمز كل منها إلى دولة معينة، مثل سوريا والعراق واليمن وفلسطين وليبيا ومصر وأمريكا وفرنسا وإسبانيا وإثيوبيا وغيرهم.

حفل افتتاح منتدى شباب العالم في 8 مشاهد