والد محمد الدرة: إسرائيل ادعت أن استشهاد ابني "مفبرك"

قال جمال الدرة والد الشهيد الفلسطيني محمد الدرة ، إنّ بعض دول العالم ظالمة وداعمة ومساندة للكيان الصهيوني، وأضاف: “لو كان من قُتل صهيوني بيد فلسطيني، لانقلبت الأوضاع على الشعب الفلسطيني”.

تابع الدرة، خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج “مساء دي إم سي”، المذاع على قناة “دي إم سي”: “أطفال فلسطين يموتون يوميا دون أنّ يتحرك أحد لإنهاء الصراع”، وزاد: “إسرائيل ادعت أنّ مشهد استشهاد ابني مفبرك، وواجهت الادعاءات في المحاكم بمفردي دون دعم”.

نرشح لك: توفيق عكاشة يكشف عن مرضه على الهواء

أضاف جمال الدرّة، أنّ محمد الدرة ابن فلسطين والأمة العربية والإسلامية، وقضية استشهاده قضية وطن وشعب.

من جانبه، قال المصور الصحفي طلال أبو رحمة، مصوّر لحظة استشهاد محمد الدرة، إنّ لحظة استشهاد الدرة كانت صعبة ورهيبة وهزّت العالم بأكمله.

أضاف أبو رحمة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال للبرنامج ذاته: “كنت موجودًا مع التليفزيون الفرنسي آنذاك، وواجهنا انتقادات من بعض الجهات اليهودية والإسرائيلية بشأن صدق المشاهد المصورة، ودخلنا معهم في المحاكم لمدة 10 سنوات”.

تابع المصور: “السيناريوهات الإسرائيلية ادّعت أنّ محمد لم يستشهد وأنّ المشهد مُفبرك، وتم تصويره بالاتفاق مع والده جمال الدرة”، وزاد: “المشاهد هزّت العالم وكشفت كذب إسرائيل، التي لم تتحمل تلك المشاهد أيضًا، لأنّها تظهر إطلاق نيران على أبرياء، وعلى رجل وابنه كانا يستجديان قوات الاحتلال لوقف إطلاق النيران”.

نقدم لك|

محمد صلاح ينعي شهداء حادث المنيا

نقدم لك| صور التقطت قبل وقوع أحداث مأسوية