تفاصيل لقاء مكرم محمد أحمد بطلاب "إعلام بني سويف"

استقبل اليوم الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، طلاب كلية الإعلام جامعة بنى سويف، والمنظمين لنموذج محاكاة المجلس الأعلى وحضر اللقاء، أحمد سليم أمين عام المجلس، وذلك بمقر المجلس الأعلى بماسبيرو.

شرح “مكرم” تفصيليًا مهام ودور المجلس وأعضائه ولجانه المختلفة واختصاصات كل لجنة، وكذلك أهدافه والقانون المنظم لعملة، بهدف نقل خبرة المجلس والاستفادة من الكوادر المتخصصة في المجلس إلى جيل الإعلاميين الحديث.

وأضاف مكرم محمد أحمد أن تجربة “الأعلى للإعلام” ودوره فى مجال متابعة وسائل الاعلام المقرؤة والمسموعة ومدى التزامها بالمهنية وإتباعها للاكواد الإعلامية ومواثيق الشرف الإعلامى وأهمية مساندة الرأى العام للقرارات التى يتخذها المجلس فى سبيل القضاء على الفوضى الإعلامية، مؤكدا على أن دور المجلس فى تقديم النصح والإرشاد وأنها “مهمة بعدية” تتابع ما ينشر ويعرض فهى “رقابة بعدية” بعد النشر والإذاعة، وليس المنع بحيث يقبلة المجتمع سواء إعلاميين أو صحفيين.

وأشار رئيس المجلس أن القرارات التى اتخذها المجلس لا تمثل الحد الأقصى للقانون والسلطة المخولة للمجلس، موضحا أن المجلس قد كسب سلطة واسعة فى الوسط المهنى باتخاذه قرارت مقبوله مجتمعيا فيما نفذ بعضها والاخر ستعاد صياغتة ليطبق تنفيذه.

في نفس السياق، قام الطلبة بعرض وجهة نظرهم من إعداد “سيمنار” محاكاة عن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بهدف تعريف الجيل الحديث من الطلبة الإعلاميين بمهام ودور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالالتزام بالمهنية والحرفية لكافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، على أن يتم نشره تدريجيا على مستوى إعلام جامعات مصر.

بيان للنيابة التركية يشرح طريقة قتل جمال خاشقجي