سبب مخاطبة "الأعلى للإعلام" لبعض الفضائيات

قال عبد الفتاح الجبالي وكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، إن المجلس يعطي ترخيصًا للوسيلة الإعلامية أيا كانت هذه الوسيلة، سواء موقع أو جريدة أو قناة، لكن هناك فرق بين ترخيص مزاولة المهنة وبين أداء المؤسسة ونشاطها.

أضاف الجبالي، خلال كلمته بجلسة “هيئات الإعلام: تنظيم أم سيطرة؟”، خلال فعاليات اليوم الثاني من منتدى إعلام مصر، اليوم الإثنين، أن “الأعلى للإعلام” يعطي ترخيص العمل لمزاولة المهنة داخل جمهورية مصر العربية، لافتًا إلى أن هذا الترخيص يكون فيه كل الأمور المرتبطة بهذا العمل. تابع: “وبالتالي نحن نعطي ترخيص للنشاط، وهذا لا يعني أنه كلما أراد عمل تغطية معينة يعود للمجلس مرة أخرى لأخذ ترخيص”.

أما المادة الخاصة بعدم تملك أي وسيلة لما يزيد عن 7 قنوات منهم قناة إخبارية، فأوضح أنها مطبقة بشدة، بهدف منع الممارسات الاحتكارية، مشيرًا إلى أن بعض الفضائيات التي هناك جدل حول تطبيقها لهذه المادة، قد تمت مخاطبتهم لإرسال هيكل المساهمين، ليتم التأكد إلى أي مدى ينطبق عليهم القانون أم لا.

نرشح لك: وفاة جميع ركاب الطائرة المنكوبة بإندونيسيا

يُذكر أنه انطلقت صباح أمس الأحد، فعاليات النسخة الأولى من منتدى إعلام مصر “الإعلام وعصر ما بعد المعلومات.. خطوة إلى الأمام”، والذي ينظمه النادي الإعلامي بالمعهد الدنماركي المصري للحوار DEDI، بحضور 500 صحفي وإعلامي بشراكة إعلامية مع العديد من المؤسسات المصرية والعالمية، حيث يشارك في المنتدى صحفيون وإعلاميون من مؤسسات إعلام دولية وعربية.

الدماطي يعلن اكتشاف قصر احتفالات منذ عصر الملك رع

نقدم لك| شاهد.. صور التقطت قبل وقوع أحداث مأسوية