خبر

طرد 13 مديرًا من جوجل بسبب التحرش

عرضت صحيفة “نيويورك تايمز” قصة عن حماية شركة جوجل، لرجلين متهمين بسوء السلوك الجنسي، وأنها لم تطردهما رغم ثبات مصداقية الشكاوى المقدمة.

من جانبهما، كتب المديران التنفيذيان لشركة جوجل “ساندر بيتشاى” و”أيلين نووتون”، في رسالة عبر البريد الإلكتروني إلى جميع موظفي الشركة، تعليقًا على ما كتبته الصحيفة، وقالا: “نود أن نؤكد أننا نراجع كل شكوى عن التحرش الجنسي أو السلوك غير اللائق، ونقوم بالتحقيق، ونتخذ الإجراء المناسبة”.

نرشح لك: تنكيس العلم الأردني لمدة 3 أيام

ووفقا لـ” بيتشاى” فقد تم طرد 48 موظفاً خلال العامين الماضيين دون أي نوع من التهاون، وكان 13 منهم من كبار المديرين أو أعلى، وسرد أيضاً الخطوات التي اتخذتها جوجل في الأشهر والسنوات التي تلي رحيل “آندى روبن” مؤسس نظام أندرويد.

ولكن وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز، كان لدى جوجل خيار طرد “روبن” عام 2014 بعد تحقيق كشف أن ادعاءات سوء السلوك الجنسي ضده كانت “ذات مصداقية”، لكن الشركة اختارت عدم القيام بذلك، إذ خرج “روبن” من الشركة فى صفقة بقيمة 90 مليون دولار، وستدفع له قسطًا نهائيًا بقيمة 2 مليون دولار من هذا الاتفاق في وقت ما من الشهر المقبل.

وأضاف “بيتشاى”، في رسالته للموظفين، “نحن ملتزمون بضمان أن تكون جوجل مكان عمل يمكنك الشعور فيه بالأمان للقيام بأفضل أعمالك، وحيث تكون هناك عواقب وخيمة على أي شخص يتصرف بشكل غير لائق”.

https://www.e3lam.org/2018/10/25/360684

نقدم لك| صور التقطت قبل وقوع أحداث مأسوية

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock