تفاصيل برنامج توعية الأطفال بالحفاظ على المياه والصحة والتغذية

نرمين حلمي

قالت الفنانة دنيا سمير غانم سفيرة النوايا الحسنة ليونيسيف مصر، إن برنامج توعية الأطفال بالحفاظ على المياه والصحة والتغذية السليمة مهم للغاية، مشيرة إلى أن أهميته تعود إلى أربعة أسباب يجب أن يعلمهم الطفل.

أوضحت “دنيا” خلال إلقاء كلمتها، ضمن حفل إطلاق وتوقيع برنامج توعية الأطفال بالحفاظ على المياه والصحة والتغذية السليمة، مساء اليوم الثلاثاء، بقاعة “بلازا”، بفندق “فور سيزونز نايل بلازا”، في جاردن سيتي بالقاهرة، أنها تنظر لتلك الاهتمامات من خلال رؤية أم، مشيرة إلى أنه يجب توصيل الرسائل الإيجابية للأطفال بطريقة تحفزهم على فعلها.

نرشح لك: دنيا سمير غانم تشارك في توعية الأطفال بالمحافظة على المياه والصحة والتغذية

 أشارت “غانم” إلى أن الأربع أسباب هم: توعية الأطفال بأهمية الاهتمام بالأكل الصحي ومدى ارتباطه بتأثير ذلك عليهم، والحرص على ترشيد استهلاك المياه، وأهمية غسيل الأيدي بصفة مستمرة نظرًا لمناعتهم الضعيفة، فضلًا عن غسيل الأسنان، مشيرة إلى أهمية الحفاظ على نضارة أسنانهم وابتسامتهم دومًا.

استهل أشرف بكري العضو المنتدب لشركة “يونيليفر مشرق”، كلمته بتوجيه الشكر للحاضرين بشكل عام، والفنانة دنيا سمير غانم على وجه الخصوص، مشيرًا إلى، أهمية تعاون “سيجنال” مع “يونسيف”؛ ضمن جهودهم المتواصلة للتنمية المجتمعية، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يأتي استكمالًا لبرامجهم في التوعية بأهمية صحة الفم والاسنان.

في السياق ذاته، قال برونو مايس ممثل يونيسيف في مصر، إن تقوية الشراكات وتوحيد كل قوى المجتمع لصالح الأطفال هو من أهم إهتمامات اليونيسيف، في إطار إهتمامها بالصحة السليمة للاطفال، مشيرًا إلى أن شراكتهم مع “يونيليفر مشرق” تعد إضافة هامة لجهودهم لحماية الأطفال من المخاطر الصحية، وتعزيز السلوكيات الصحية الإيجابية بين الأطفال وأسرهم.

أضاف “مايس” أن المدارس مستهدفة أيضًا في هذا البرنامج، من خلال توعية المدرسين في المدارس المستهدفة في المنيا والفيوم، ليقوموا بتوعية الطلاب بأساسيات الممارسات الصحية والتغذية السليمة.

تابع “مايس” أن البرنامج يستهدف أيضًا إيصال الرسائل الإيجابية عن الصحة والتغذية إلى 800 ألف طفل في كافة أنحاء المحافظات المصرية، تتراوح أعمارهم ما بين 6 و11 سنة، مختتمًا حديثه بتوجيه الشكر للفنانة دنيا سمير غانم، لجهودها المبذولة بصفة مستمرة.

من جانبه أعرب المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي، عن سعادته بهذه الشراكة، مؤكدًا على امتداد التعاون مع منظمة اليونيسيف، مشيرًا إلى دعم “يونسيف” للشركة القابضة خلال السنوات الماضية، من خلال مجموعة متكاملة من المساهمات في المجتمعات الريفية، موضحًا أنها شملت التوسع في مد وصلات المياه، بالإضافة إلى المشاركة في التوعية الصحية بالمنازل من خلال إيصال الرسائل التوعوية الهامة للجماهير.

على صعيد آخر، أبدت شيرين منعم مدير قطاع منتجات العناية الشخصية وعضو مجلس إدارة بشركة “يونيليفر مشرق”، سعادتها بالشراكة مع منظمة “اليونيسف” والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي وشركاتها التابعة في هذا البرنامج، موضحة أنه سيكون هناك وحدة متنقلة مجهزة تضم مدربين متخصصين بنشر الرسائل الأساسية من خلال نشاطات تفاعلية بين الأطفال وأولياء الأمور ومقدمي الرعاية، موجهة الشكر لكل الجهات الحكومية والخاصة على دعمهم المستمر خلال الأعوام الماضية.

اختُتم الحفل بفقرات موسيقية وغنائية، عقب توقيع الشراكة بين أشرف بكري ممثل شركة “يونيليفر مشرق”، متمثلة في سيجنال، وبرونو مايس، ممثل اليونيسيف، منظمة الأمم المتحدة للطفولة.

جدير بالذكر أن برنامج التوعية يعتمد على ثلاثة محاور، تتضمن المساهمة في بناء قدرات الشركاء وعلى رأسهم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وشركاتها التابعة.

يذكر أن منظمة اليونيسيف، هي منظمة الأمم المتحدة للطفولة، وهي اختصار لـ “United Nations Children’s Emergency Fund”

وهي منظمة رائدة في العالم في مجال الدعوة لقضايا الأطفال، بتواجدها القوي في 190 دولة.

 

عمرو الكحكي يعلن عن برنامج صباحي جديد على “الحرة”

شاهد.. صور التقطت قبل وقوع أحداث مأسوية