"التحقيقات" تكشف رشوة جنسية في قضية "رشوة الجنايات"

كشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة العليا، باشراف المستشار خالد ضياء الدين، المحامي العام الأول للنيابة، عن توسط سيدة «سيئة السمعة» فى تقديم رشوة جنسية لمتهمين في القضية المعروفة فى الأوساط القانونية بـ”رشوة الجنايات”.

يجري التحقيق في القضية مع 5 محامين و7 موظفين من العاملين فى المحاكم والنيابات، إلى جانب تاجر سيارات، محبوسون جميعًا على ذمة القضية؛ لاتهامهم فى وقائع رشوة وتزوير فى محررات رسمية بالمخالفة للقانون.

قال مصدر قانوني مُطلع على التحقيقات لجريدة “الشروق” إن المتهمة جرى استغلالها في تقديم الرشوة الجنسية، وقبض عليها متلبسة في أحد الفنادق خلال تنفيذ ما طُلب منها لتسهيل عمل مقدمي الرشوة، مُضيفًا أنها فى العقد الرابع من عمرها، كما أنها اعترفت فى التحقيقات الجارية بضلوعها فى الوساطة في تقديم الرشوة لبعض المتهمين.

أشارالمصدر إلى أن المتهمة تسعى للاستفادة من نص المادة 107 مكرر بـ “إعفاء الراشي أو الوسيط من العقوبة إذا أخبر السلطات بالجريمة أو اعترف بها”، كما أن القضية تضم محاميًا شهيرًا يدعى «م. ق» و4 آخرين من المحامين العاملين بمكتبه، متهمين بالضلوع فى تقديم رشاوى مالية وعطايا تجاوزت مبلغ مليونى جنيه، وذلك لأمينى سر و4 من موظفى السكرتارية ببعض النيابات والمحاكم؛ مقابل إنهاء عمل إجراءات مخالفة للقانون لصالح موكليهم.

كما كشفت مصادر مطلعة وفقًا ماذكره موقع جريدة “الشروق”، أن موظفى المحاكم والنيابات يعملون بمحكمة استئناف القاهرة ونيابة حوادث شرق القاهرة، وتضمنت الوقائع المتهمين فيها استغلال نفوذهم ووظائفهم فى التلاعب فى إجراءات الاستئناف على الأحكام الصادرة فى حق بعض المتهمين بالمخالفة للقانون، وكذلك التلاعب فى تحديد الدوائر الجنائية لهم.

ولفتت التحقيقات إلى ضلوع المتهمين فى تقاضى رشاوى وعطايا مقابل تسهيل الحصول على أوراق القضايا والاستيلاء عليها وتصوير مستندات بالمخالفة للقانون، كما تضمنت الوقائع ضلوع أمين سر بأحد دوائر الجنايات بمحكمة استئناف القاهرة، وتاجر سيارات، وسيدة، كوسطاء بين المحامين والموظفين فى وقائع الرشوة والعطايا.

نرشح لك: مجلة “إيجيبشيان جيوجرافيك” تطلب مصورين فوتوجرافيا وفيديو

وأضافت مصادر مُطلعة على مجريات التحقيقات الجارية لـ”الشروق” عن أن أحد الموظفين المتهمين بالقضية يمتلك سيارة دفع رباعى فارهة ماركة «جيب رانجلر”، موضحة أن النيابة تتحفظ على السيارة بيضاء اللون المملوكة لهذا الموظف لبيان علاقة السيارة بوقائع الرشوة محل التحقيقات، لاسيما وأن سعر السيارة ليس مناسب مع مرتب الموظف الشهرى، إذ تبدأ قيمة السيارة من 875 ألف جنيه.

آخر موعد لإضافة المواليد على بطاقات التموين

نقدم لك| أبرز المعلومات عن منتدى شباب العالم 2018