10 تصريحات لرانيا هاشم حول الشكل الجديد لـ "مانشيت"

ابتسام أبو الدهب

يعود برنامج “مانشيت”، تقديم الإعلامية رانيا هاشم، على قناة “ON E“، بشكل مختلف بعدما كان يأخذ الطابع الإخباري على قناة “ON Live” قبل إغلاقها.

إعلام دوت أورج” حاور رانيا هاشم، التي وضحت الفرق بين النسخة القديمة والجديدة لبرنامجها، وكانت هذه أبرز تصريحاتها:

1- نستعد للبرنامج بعمل بروفات مستمرة حتى إنطلاق أولى حلقاته يوم السبت المقبل 13 أكتوبر، في تمام الساعة الثانية عشر والنصف صباحا. ومن المقرر عرض البرنامج من السبت إلى الأربعاء كل أسبوع.

نرشح لك: أسباب ترك 3 مديرين تنفيذيين عملهم في شركة “جوجل”

2- طبيعة المُشاهد لقناة “ON E” مختلفة، حيث أصبح يبحث عن المعلومات وليس الأخبار وعناوينها فقط، ولذلك سيأخذ برنامج “مانشيت” طابع برامجي أكثر بعدما كان إخباري.

3- ديكور البرنامج وشكل الأستوديو مختلفين، كما أن شاشة العرض أصبحت أكبر لأننا سنعتمد على الصورة بشكل أكبر.

4- البرنامج سيكون عبارة عن مجلة إخبارية، يتناول الخبر وما وراءه، أي سيتم عرض القصص التي وراء الأخبار، وتحليلها ومحاولة الوصول لأسبابها، بالإضافة إلى توضيح إذا كانت الأخبار المنشورة كاذبة أم حقيقية، وكشف الإشاعات وتوضيح حقيقة الخبر.

5- سأقدم كل يوم شيئا مختلفا في البرنامج، ففي يوم أناقش تحقيق منشور، يوم آخر أقدم إنفراد للبرنامج وطرح قضية جديدة لم يتم تناولها من قبل.

6- لأول مرة سيعرض البرنامج أخبار الحوادث، التي تتناول طابع العنف، سيتم مناقشتها ومحاولة الوصول إلى الأسباب التي تدفع الأفراد إلى فعل مثل هذه الجرائم.

7- يستعين البرنامج لأول مرة بالمجلات المصرية والعربية ولن يكتفي بالصحف فقط، كما أنه سيتم عرض أبرز ما جاء في الصحف الأجنبية عن مصر، هذا فضلا عن متابعة السوشيال ميديا وعرض أحدث ما تتناوله.

8- لن نكتفي بالمداخلات التليفونية فقط، إنما سنستعين بضيوف لطرح نقاش واسع وتحليلات من متخصصين حول القضايا التي نتناولها.

9- بشكل عام، البرنامج سيجيب على كل الأسئلة التي تأتي في ذهن المشاهد، في كل الموضوعات والقضايا التي تشغل الشارع المصري.

10- انطلاق البرنامج هو مجرد بداية فمن الممكن تغيير أي شئ به أو بمواعيد عرضه نظرا للتوقيتات الشتوية، ولكن حتى الآن هذا ما سيكون عليه البرنامج، وإذا حدثت أي تغييرات في المستقبل سوف نعلن عنها.

تعيين مانويل بورديه مديرا إبداعيا تنفيذيا لوكالة TBWA/RAAD الإعلانية