أسباب ترك 3 مديرين تنفيذيين عملهم في شركة "جوجل"

نرمين حلمي

ترك 3 مديرين تنفيذيين عملهم في شركة “جوجل” الأمريكية، واختاروا العمل في شركة
Beeswax المتخصصة في إنشاء البرمجة الخاصة بالإعلانات الإلكترونية للشركات، التي اشتركوا في تأسيسها معًا.

قال رام رينجاسوامي، المدير السابق للقسم الفني ومهندس البرامج في جوجل، الذي عمل على مشاريع قوية سابقًا، مثلGmail، في تصريحاته لموقع Business Insider، إنه لم يكن قادرًا على إنشاء مشاريع كاملة بمفرده، أثناء عمله في “جوجل”، مشيرًا إلى أنه لاحظ عدم تطور أدائه أيضًا.

تابع موضحًا أنه واجه بالفعل عدة مشكلات أثناء عمله، واستطاع التغلب عليها وحلها، لكنه لاحظ أنه يوجد أشخاصًا في الشركة، يتحملون مسئولية المهام الصعبة، وهو الأمر الذي جعل ما يسند إليه قد تكون مهام قليلة، وكأنه يضع الأشياء معًا فقط، بعدما أسسها شخص اَخر، مشيرًا إلى أنه وجد مهامه لا تتوافق مع فضوله وما يريد أن يتعلمه في عمله.

أضاف “رينجاسوامي” موضحًا السبب الاَخر، الذي جعله يفكر في ترك الشركة، ويتخذ قرار الرحيل بعد عمله فيها لمدة 7 أعوام؛ وهو أنها شركة كبيرة، ومن الصعب أن تبرز إنجازات مهامك العملية، وترى رد فعل مؤسسي شركة “جوجل”، وهما:  سيرجي برين، ولاري بيج،  يتحدثان عنها أو يشيدان بها؛ نظرًا لكبر حجم المؤسسة وحجم مهامها ووظائفها، فضلاً على أنهما بالطبع لا يهتمان بوجوده بالتحديد أو يلاحظان غيابه عن المؤسسة.

أما أري بابارو، الرئيس التنفيذي لشركة Beeswax، ترك عمله في “جوجل”، عام 2010، بعد عامين من توليه منصب مدير إدارة المنتجات، مشيرًا إلى أنه أراد أن يغير طبيعة عمله، حيث إنه رأى نفسه كرجل أعمال، بدلاً من عمله في مجال التكنولوجيا، مشيرًا إلى أن بيئة العمل في “جوجل” تميل إلى الثقافة الهندسية أكثر، لذلك كان هناك حدًا عما يمكن إنجازه كرجل أعمال.

أوضح شميم صمادي، رئيس الفريق الخاص بالمنتج لـ Beeswax ، والذي عمل في جوجل لمدة تسع سنوات، شملت فترة عمله، خلال ست سنوات، كمدير منتج للإعلان، أنه اقتنع بفكرة ” بابارو”؛ لإنشاء Beeswax، وتحمس على الفور لتطوير فكرة تقنية الإعلان الجديدة، ولكنه أدرك وقتذاك، أنه سيضطر إلى مغادرة جوجل لتطويره، مشيرًا إلى أنه علاقته القوية بـ  “رينجاسوامي”، و “بابارو” شجعته على ترك العمل في “جوجل” والعمل معهما.

جدير بالذكر أن  شركة  Beeswax تأسست  عام 2015 ، ومنذ ذلك الحين توسعت إلى 55 موظفًا وتجاوزت مكتبهم في مانهاتن، وقدرت إيراداتها في العام الماضي بمبلغ 25 مليون دولار.

لجنة دبي للتلفزيون والسينما تعلن عن شراكة إعلامية مع “سوق دبي العالمي للمحتوى”