في عيد ميلادها الـ58.. فيديو نادر لـ عبلة كامل تتحدّث الإنجليزية‎

سهيلة حامد

بملامح مصرية أصيلة، وتعبيرات وجه لا تملك أمامها سوى التصفيق لموهبة من العيار الثقيل، شقّت عبلة كامل طريقها في قلوب الجمهور، الذي تعرف جيدا كيف تغرقه في الضحك أو البكاء، بأداء صادق وواقعي.

عُرف عن عبلة كامل ندرة لقاءاتها التليفزيونية، حيث أجرت لقاءات عدة قبل نجوميتها، وفي عيد ميلادها الـ58، يرصد «إعلام دوت أورج» لقاءً نادرًا للفنانة القديرة وهي تتحدث الإنجليزية.

ظهرت عبلة كامل في مقطع صغير ضمن فيلم تسجيلي، أنتجته إذاعة «بي بي سي» البريطانية عن الرئيس الراحل محمد أنور السادات في العام 1982، تحدّثت فيه باللغة الإنجليزية، وقالت إنها تريد أن تتزوج فقط وإن تلك هي مشكلتها الوحيدة، وأكدت أنها لا تهتم بـ«السلام» أو بـ«الولايات المتحدة الأمريكية»، وكانت عبلة آنذاك، مخطوبة للفنان أحمد كمال، منذ العام 1979.

نرشح لك: 10 أسرار في حياة شريف مدكور.. 3 علاقات فاشلة منعته عن الزواج

أجرت الإعلامية سلمى الشمّاع لقاءً سريعًا مع عبلة كامل، في أثناء تصوير فيلم «البنات والمجهول» مع المخرج هشام أبو النصر، وعرض الفيلم في العام 1986، وهو من تأليف إقبال بركة، وفي ذلك الوقت لم تكن عبلة كامل أتمت عاما على انطلاقتها الفنية.

وفي حوارها مع الشمّاع، قالت عبلة كامل إن المخرج يوسف شاهين هو من اكتشفها، بعد أن شاهدها في مسرحية على مسرح «الطليعة» بعنوان «مغرمة»، وطلبها على الفور للمشاركة في فيلم «وداعا بونابرت»، وأضافت عبلة آنذاك قائلة، إن طموحها كبير جدا، لدرجة أنها تتمنى أن تحصل على «أوسكار».

برنامج زووم – سلمى الشماع مع النجوم صابرين وشيرين وعبلة كامل و…

لقاء نادر لبرنامج زووم – سلمى الشماع مع النجوم صابرين وشيرين وعبلة كامل وسلوى خطاب كواليس فيلم البنات والمجهول #كتاب_يا_ذكريات_ياكتاب يا ذكريات يا

Posted by ‎كتاب يا ذكريات يا‎ on Thursday, June 2, 2016