في عيد ميلاده الـ 42.. محطات في حياة هاني عادل

فنان عاشق للغناء الذي كان بوابته الأولى لعالم الأضواء والشهرة، شغفه بالموسيقى منحه الفرصة للعزف على عشرات الآلات الموسيقية خاصة “الجيتار” الذي يعتبره “توأمه”، قدم العديد من الأغاني المميزة بالإضافة لبعض الأدوار السينمائية والتليفزيونية.

نرشح لك: تعليق أسرة ناهد السباعي على إلغاء حفل الزفاف

يحتفل الفنان هاني عادل اليوم 8 سبتمبر، بعيد ميلاده الـ 42، وفيما يلي أبرز المحطات في حياة الفنان العاشق للغناء والموسيقى:

1 – فرقة وسط البلد

رغم تخرجه من كلية الحقوق جامعة القاهرة إلا أنه لم يعمل بهذا المجال، فبعد اجتيازه للمرحلة الثانوية حاول الالتحاق بكلية التربية الموسيقية، لكنه لم يعرف مواعيد اختبارات كلية التربية الموسيقية، فالتحق بكلية الحقوق خلال ملئه استمارة التنسيق، ونظرا لحبه وشغفه بالموسيقى والغناء، شكّل استديو خاص به، حيث يعزف على عشرات الآلات الموسيقية ومن هنا قام هاني عادل بتشكيل فرقة “وسط البلد” عام 1998 وهي من أوائل الفرق الغنائية الشبابية في تلك الفترة، وحققت نجاحا كبيرا وانتشارا واسعا في مصر.

أصدر الفريق ألبومه الأول في ديسمبر 2007 تحت عنوان “وسط البلد”، وأشرف على تنفيذه الفنان الأمريكي “داريل جون كينيدي”، ويحتوي على 10 أغانٍ، من بينها: “أنتيكا، وهيلاهب، وقل للمليحة، ووسط البلد، وقربيلي”.

2 – زواجه من حلا شيحا

تزوج هاني عادل من الفنانة حلا شيحا حيث عقد القران بعد قصة حب كبيرة، لكن الزواج لم يكتمل وتم الطلاق قبل الزفاف بعدة أيام بسبب سوء فهم بينهما، وقيل أنه ارتبط بها ليستغل شهرتها في تحقيق شهرة له لكنه أوضح أنه ارتبط بحلا بعد قصة حب واحترام متبادل وأن فريقه الغنائي كان بالفعل قد حقق شهرة قبل ارتباطه بحلا.

وكان هاني عادل متزوجًا من قبل بفتاة فرنسية أنجيب منها ابنتيه “نجمة وليال”، ويفضل دائما ابعادهما عن الأضواء والإعلام.

3 – علاقته بالتمثيل

بعد تميزه فى الغناء مع فرقته، بدأ المخرجون يستعينون به فى عدد من الأعمال، فقد شارك فريقه الغنائي بالتمثيل في عدد من الأفلام منها: “عودة الندلة”، “زي النهارده”، ثم برز كممثل منفرد في عدد من الأعمال السينمائية مثل “أسماء، 678، لامؤاخذه، ديكور، اشتباك” وحقق نجاحًا يضمن استمراره بالتمثيل.

لم يكتف بالمشاركة في الأعمال السينمائية بل خاض تجارب عدة في الدراما، ففي عام 2012 شارك في مسلسل “زي الورد” إلى جانب مجموعة كبيرة من الممثلين،كما شارك عام 2013 في مسلسل “ذات” إضافة إلى فيلم “فتاة المصنع” وفيلم “فارس أحلام”، كذلك مسلسل “آسيا” و”المرأة السوداء” وفيلم “جريمة في الإيموبيليا”، وأخيرا مسلسل “سابع جار” الذي حقق نجاحا كبيرا.

ورغم تحقيقه لعدد من النجاحات في الدراما والسينما إلا أنه صرح بأنه يمكنه التضحية بالتمثيل من أجل الغناء، وقال في حوار صحفي: “عشقي للغناء لا حدود له ولا يمكن أن يعوضني عنه أي شيء آخر، ومن يعرفني جيدا يعلم أن حياتي كلها مرتبطة بالموسيقى، إذ أسكن في جانب الاستوديو الذي أغني به، وأمتلك في شقتي أكثر من ثمانية عشر جيتارا، وخصصت غرفة تحوي كل الإمكانيات الحديثة المستخدمة في التسجيل والموسيقى، وكأنها استوديو صغير ملحق بالمنزل”.

4 – قصته مع التدخين وشعره الأبيض

نجح في الإقلاع عن التدخين بعد 20 عاما، وقال في حواره ببرنامج “معكم” إنه بدأ التدخين في سن صغيرة فكان في الصف الثالث الثانوي، وفي هذا الوقت كان يلعب كرة طائرة وسينضم للمنتخب، إلا أن صديق له أقنعه بتجربة السجائر، وجرب سيجارة بنكهة النعناع وشعر بأنها تساعد على فتح الصدر ومن وقتها وهو يدخن السجائر، وكشف أنه حاول لمرة الإقلاع عن التدخين ولكن لم يستمر سوى أربعة أيام، إلا أنه قرر أن يقلع عن هذه العادة.

وحول شعره الأبيض كشف هاني عادل أنه نتيجة صفة وراثية حملها عن والده، وازداد شعره بياضا بعدما قدم دورا وتطلب أن يقوم بصبغ شعره، وبعد انتهاء الدور توقف عن الصبغ، وهو ما تسبب في أن يزداد شعره بياضا.

5 – قلة ظهوره في الإعلام

علق هاني عادل على عدم حبه الظهور كثيرا على وسائل الاعلام، وعلل ذلك بقوله: “بتسأل أسئلة سخيفة جاوبت عنها كتير، ومش بحب أظهر غير في البرامج اللي بتسأل فيها أسئلة ذكية تستاهل إني أنزل من بيتي عشان أرد عليها”.