حقيقة هروب أحمد مرتضى منصور من قضية "أموال الزمالك"

نفى مصدر في هيئة الدفاع عن متهمي قضية حسابات وأموال نادي الزمالك، أن يكون إعلان المستشار مرتضى منصور، عن سفر نجله أحمد مرتضى إلى سويسرا لإجراء عمليتين جراحيتين؛ هروبًا من تحقيقات نيابة الأموال العامة العليا في القضية.

أوضح المصدر في تصريحات لـ “الشروق”، أن نيابة الأموال العامة لم تصدر أي قرار باستدعاء أحمد مرتضى منصور لسماع أقواله في التحقيقات الجارية حتى الآن، كما لم يصدر أي قرار يمنعه من السفر، مشيرًا إلى أن أحمد مرتضى يعاني من جلطات متكررة تستدعي تدخل جراحي.

في نفس السياق، كشف مصدر قانوني عن تغيب “محمد.ح” مدير إدارة المتابعة بنادي الزمالك، عن حضور جلسة الاستماع لأقواله في التحقيقات الجارية بنيابة الأموال العامة بالقضية ذاتها.

أردف المصدر أن استدعاء النيابة لمدير المتابعة بنادي الزمالك، جاء على خلفية البلاغ المقدم من مصطفى عبد الخالق عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، باتهامه بتزوير المذكرة المنسوبة لمديرية الشباب والرياضة بالجيزة، والتي أجازت للنادي فتح حسابات خاصة.

كانت نيابة الأموال العامة العليا، قد قررت صرف المستشار أحمد جلال إبراهيم، نائب رئيس نادي الزمالك، بعد سماع أقواله في التحقيقات الجارية، وسبق واستمعت النيابة لأقوال 3 من موظفي خزانة النادي، ومحمد بدر المدير المالي الحالي للنادي، وأمرت بصرفهم، فيما أخلت سبيل رحاب أبو رجيلة، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، بكفالة مالية 10 آلاف جنيه.

تباشر نيابة الأموال العامة العليا التحقيق في قضية أموال نادي الزمالك منذ عدة أشهر، وسبق أن اتخذت قرارًا بتشكيل لجنة لإدارة الأمور المالية للنادي، وقررت نقل جميع الأموال الموجودة في خزينة النادي بمقره بمنطقة ميت عقبة إلى حساباته الرسمية في البنوك.