4 أدلة تستند إليها النيابة في قضية "طالب الرحاب"

استندت نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، في اتهامها للمتهمين بقتل “طالب الرحاب” بسام أسامة، على عدة أدلة من بينها:

1- تحريات النيابة

أثبتت تحريات المباحث ارتكاب المتهمين لجريمة القتل سواء بالاشتراك في الجريمة، كالأب والمتهمين الـ 5 الآخرين، أو باستدراج الطالب وهو حال المتهمة حبيبة.

2- اعترافات المتهمين

اعترف المتهم الرئيسي أشرف حامد بقتل الطالب بسام أسامة، فيما اعترف 5 متهمين آخرين بارتكاب الواقعة مقابل أموال ومساعدة الأب.

3- كاميرات المراقبة والتسجيلات الصوتية

أثبتت كاميرات المراقبة والتسجيلات الصوتية، المسجلة للمتهمين ارتكابهم للواقعة مع سبق الإصرار والترصد، بإعداد العدة لقتل الطالب.

نرشح لك: اعترافات خطيبة “طالب الرحاب” بعد القبض عليها

4- أقوال الشهود

شهادة أقارب الطالب بسام أسامة، والأهالى وأصدقاء المتهمة والجيران، أكدت ارتكاب المتهمين لواقعة القتل.

وجهت النيابة للمتهمين، تهم القتل مع سبق الإصرار والترصد والخطف واستدراج المجني عليه، والتزوير في محررات رسمية والهروب من أحكام قضائية، وسرقة المجني عليه بسام أسامة.

اعترف 5 متهمين من أصدقاء الأب، من بينهم سائق الأب، بارتكاب الجريمة لمساعدة المتهم الرئيسى أشرف حامد، مقابل وعدهم بتسديد مبلغ مالي لهم، مؤكدين مساعدته في الإمساك بالطالب وتكتيفه ودفنه داخل المنزل.

أمرت نيابة القاهرة الجديدة بإشراف المستشار أحمد حنفي، المحامي العام الأول، ورئاسة المستشار محمد سلامة، بحبس المتهمة حبيبة و5 آخرين بتهمة القتل العمد 4 أيام على ذمة التحقيق.