القبض على جميع المتهمين في قضية "طالب الرحاب"

ألقت مباحث القاهرة القبض على جميع المتهمين الهاربين في قضية مقتل الطالب بسام أسامة ودفنه داخل شقة في الرحاب، والمعروفة إعلاميًا بقضية “طالب الرحاب”، وبلغ عدد المتهمين 6 أفراد، بينهم خطيبة الضحية.

وتباشر نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار محمد سلامة، تحقيقاتها مع المتهمين بتهم القتل العمد وإخفاء الجثة.

كانت قد كشفت التحريات والتحقيقات أكثر من مفاجأة في واقعة مقتل طالب جامعي ودفنه داخل شقة في مدينة الرحاب بالقاهرة، على يد والد خطيبته وآخرين، حيث أفادت التحقيقات التي جرت بإشراف المستشار محمد سلامة أن المفاجأة الأولى، تمثلت في اكتشاف المجني عليه أن اسم خطيبته مختلف عن اسم والدها بالبطاقة، وأن والدها زوّر شهادة وفاة لنفسه، ولديه 5 بطاقات شخصية بأسماء وهمية وبصورته، للهرب من الملاحقات الأمنية التي تطارده بسبب صدور حكمين عليه بالسجن المؤبد في قضية مخدرات بدائرة قسم شبرا، و15 سنة سجن في قضية تزوير بالقليوبية.

وتبيّن أيضًا أن والدة خطيبة القتيل هاربة من 20 سنة سجن. وشرحت التحقيقات أن القتيل “بسام أسامة”، 24 سنة، طالب في جامعة خاصة، حاول ابتزاز خطيبته ووالدها وطلب 600 ألف دولار من المتهم ليتوقف عن ابتزازه وعدم فضحه.

أضافت التحقيقات أن مباحث القاهرة ألقت القبض على المتهم بالقتل في بداية الأمر بالمصادفة، حيث ورد بلاغ ومعلومات لضباط قسم الشروق بأن سمسار عقارات بمنطقة الرحاب يستخدم عدة بطاقات مزوّرة للهروب من الملاحقات الأمنية، وبعد التأكد من صحة المعلومات تم القبض عليه، وتبين أنه يُدعى أشرف حامد على رجب، 52 سنة، كيميائى سابق، ومقيم في فيلا دائرة القسم، وهارب من القضية رقم 14581/ 356 لسنة 2005 شبرا «مخدرات»، والمقضى فيها بالسجن المؤبد بجلسة 2 سبتمبر 2008 والقضية رقم 3128/ 5788 لسنة 2015 الخانكة بالقليوبية «تزوير»، والمقضي فيها بالسجن 15 سنة بجلسة 14 مايو 2016.

أضافت النيابة أن المتهم استخرج شهادة وفاة باسمه بتاريخ 16 يوليو 2011، وبتفتيش مسكن المتهم عُثر بداخله على 5 بطاقات مزوّرة و3 فيزا كارد، وعقد بيع محل ملك المتهم، وجميعها بأسماء منتحلة.

رسميًا: الإعلان عن أول تشكيل لمنتخب مصر مع أجيري