إعلانات على نتفليكس لأول مرة

إبراهيم أبو بكر

أعلنت شبكة نتفليكس أنها بدأت إجراء تجارب من أجل وضع فواصل إعلانية بين حلقات المسلسلات التى تعرض على شاشتها و ذلك فى بيان رسمى من الشبكة جاء فيه: “في نتفليكس نقوم كل عام بمئات الاختبارات حتى نستطيع أن نفهم ما الذي سوف يساعد المشتركين بشكل أكثر سهولة في اكتشاف شئ عظيم يشاهدونه”.

نرشح لك: “جوجل” تحذر مستخدمي “واتساب” من فقدان ملفاتهم

وأضاف البيان “قبل عدة سنوات قدمنا خدمة العرض المختصر للفيديوهات وذلك لأننا رأينا أنها سوف تختصر وقت كبير جدا للمشتركين يقضونه فى التصفح وكذلك لمساعدتهم لكي يجدوا شئ يستمتعوا بمشاهدته بشكل أسرع، منذ ذلك الوقت و نحن نختبر الكثير من الفيديوهات بناءا على توصيات المشتركين للمسلسلات والأفلام على نتفليكس حاليا أو التى سوف تعرض قريبا وفي نفس الوقت نقوم بالتعلم من مشتركينا”.

أوضح البيان أن الفواصل الإعلانية التي سوف تعرض على شاشة نتفليكس سوف تكون على مساحة شاشة التلفزيون بأكمله مع وجود تحذير للمشاهد بوجود الإعلان و هل يرغب في مشاهدته أم استكمال المسلسل أو الفيلم الذي يشاهده.

من جهة أخرى وجد بعض المشاهدين ما يشبهه الخلل الفني الذى يمنعهم من اختيار خاصية عدم مشاهدة الإعلان و بالتالى تم إجبارهم على مشاهدة الفاصل الإعلانى.

وتوضيحًا لذلك أكدت شبكة نتفليكس أن خاصية مشاهدة الفواصل الإعلانية بين الأفلام والمسلسلات التي تعرض على شاشتها ليست دائمة.