شرط وزير التموين لإضافة المواليد على البطاقات

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه سيصدر بيانًا أسبوعيًا بمعدل التصحيح في المكاتب والمناطق التي بها مشاكل تخص بطاقات التموين، وسيتم استلام أوراق إضافة المواليد ولكن لن يتم إضافة المواليد إلا بعد تصحيح أخطاء البطاقات.

نرشح لك: تعليق يورجن كلوب على رحيل “صلاح” عن ليفربول

أضاف “المصيلحي” خلال مؤتمر صحفي مساء اليوم أن الوزارة تعمل الآن على تزويد قدرة الموقع لاستقبال طلبات المواطنين والحرص على عدم وجود مشاكل بالموقع، مشيرًا إلى أنه يوجد مليون ونصف المليون بطاقة بها أخطاء، أيّ أن 5% من البطاقات بها أخطاء، وهى نسبة قليلة ولكن لابد أن نقف وقفة كبيرة لتصحيح البيانات.

أشار الوزير إلى أن “المسئولية شخصية لكل صاحب بطاقة، وكل منا يعلم عدد أسرته، وكل مواطن لابد أن يكون مسئول عن دقة بياناته”.

تابع “المصيلحي” عندما نتحدث عن الدعم لابد من التأكيد على استهدافه الوصول للفئات الأكثر احتياجا، منوهًا عن أن هناك من يستحقون معاش الضمان الاجتماعى نسبتهم 20 % لم يحصلوا على بطاقات تموين.

أردف الوزير أن كثير من الناس بدلًا من تصحيح البيانات يطالب بإضافة مواليد، قائلًا: “لن أسمح بإضافة أيّ مواليد على أيّ بطاقة بها بيانات خاطئة، مؤكدًا على تصحيح البيانات لإضافة الجديد.