شاهد: لهذا السبب اختار طارق ممدوح الانضمام للبرنامج الرئاسي

أحمد عدلي – رباب طلعت

تحدث الدكتور طارق ممدوح ، مدرس مساعد بكلية الصيدلة جامعة القاهرة وجامعة نيوكاسل بإنجلترا، عن تجربته في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، موضحًا أنه خريج الدفعة الأولى منه.

نرشح لك: تعرف على مديري جلسات مؤتمر الشباب السادس

قال “ممدوح” لـ”إعلام دوت أورج” إنه يتواجد حاليًا في منحة لدراسة الدكتوراة في جامعة نيوكاسل بإنجلترا، في تخصص الأدوية والسموم، مضيفًا أنه قرر الالتحاق بالبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، لاهتمامه بتطوير قطاع التعليم والصحة، ولإيمانه الكبير بأنه يجب أن يكون له دورًا فعالًا في حل بعض المشاكل التي تواجه الدولة المصرية بشكلٍ عام، والقطاعين المذكورين على الأخص.

أضاف خريج البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة، أنه عندما قرأ الأهداف الخاصة بالبرنامج، كان من أهمها تأهيل الشباب لتولي بعض المناصب القيادية في مصر، وقد لمس ذلك بشكلٍ كبير خلال فترة الدراسة في البرنامج، حيث تلقوا دروسًا في العلوم السياسية والاقتصادية، بالإضافة لعلم التسويق والتغيير المؤسسي.

أردف أن المميز في الدراسة في البرنامج الرئاسي أنها لم تكن نظرية ولا نمطية، بل اعتمدت بشكل كبير على الدراسة التفاعلية، وذلك تم ترجمته في ورش العمل خلال فترة الدراسة، في التعليم والصحة وقطاع الزراعة والسياحة، ومختلف قطاعات الدولة، كذلك نماذج المحاكاة التي أعدوها.

د. طارق ممدوح مدرس مساعد بكلية الصيدلة جامعة القاهرة وجامعة نيوكاسل بإنجلترا يتحدث عن تجربته في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.

د. طارق ممدوح مدرس مساعد بكلية الصيدلة جامعة القاهرة وجامعة نيوكاسل بإنجلترا يتحدث عن تجربته في البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة.الصفحة الرسمية للمؤتمر الوطني للشباب#ابدع_انطلق #صوت_الميديا

Posted by ‎إعلام دوت أورج – e3lam.org‎ on Thursday, July 26, 2018