رئيس جهاز المستهلك: "الأسعار في مصر رحمة" - E3lam.Com

قال اللواء راضي عبد المعطي رئيس جهاز حماية المستهلك، نسعى أن يكون هناك انتشارًا في كل القُرى والمدن لمواجهة جشع التجار، حتى لا نكون فريسة لهم، لأن هناك تجار لا يعرفون قيمة المواطن، وهو تأكيد من نهج الدولة وسياساتها على حماية المواطن.

أضاف “عبد المعطي” في كلمته خلال ندوة حزب المحافظين بعنوان “أعرف حقك واحمى نفسك”، بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك والمجلس الوطني للشباب، أن الرئيس يُولّي اهتمام كبير بالمواطنين ويلّبى احتياجاتهم كما يوجه جميع أجهزة الدولة من أجل المواطن والحفاظ عليه لمواجهة أيّ فساد أو جشع للمواطن، والأساس في أن جهاز حماية المستهلك هو موجود لحماية المواطن من أيّ جشع أو استغلال للمواطن.

نرشح لك: تفاصيل افتتاح الرئيس لـ3 محطات كهرباء جديدة

تابع رئيس جهاز حماية المستهلك، “أن إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تتم كانت لابد وأن تتم منذ فترة وفي المستقبل القريب ستشعرون بنتائج طيبة من الإصلاح الاقتصادى، ونحن دائما فى الخارج نفخر بمصر”، مُردفًا حول واقعة حدثت معه فى سويسرا: “غسلت قميصي في المغسلة بـ 30 دولارًا، فنحن فى مصر فى رحمة كبيرة عن الخارج”.

أشار إلى أن مواطن اشتكى له من قبل من غلاء الأسعار فى قطر ومختلف الدول، فالجميع فى الخارج يعلمون أن الأسعار مناسبة للمواطن، ونحن لابد أن نقف بجوار بعض لمواجهة أيّ جشع بمعنى أن المواطن لا يترك لاستغلال التجار أو السائقين له، فلابد أن يبلغ فوًرا لجهاز حماية المستهلك لمواجهة الاستغلال والجشع الذي يقوم به بعض التجار.

أوضح رضا عبد المعطي، أنه لابد من نشر ثقافة الاستهلاك بين كل المواطنين، ونشرها في كل المحافظات، وهناك إجراءات تتم في الجهاز للحفاظ على المواطن من الاستغلال والجشع وهناك آليات تواصل منتشرة في كل الأماكن عبر سوشيال ميديا وتليفونات، ولقاءات مستمرة، فلا يتردد المواطن لحظة فى أن يبلغ عن حالة استغلال أو جشع لأيّ تاجر ويسكت عليه.

من جانبها قالت دليلة مختار، رئيس المجلس الوطني للشباب، الهدف من حملة اعرف حقك واحمي نفسك ليكون هدفها هو المرأة هي الأساس لترشيد الاستهلاك في المنزل، مضيفة: “ونعرفكم أن في قانون حماية المستهلك لازم نعلم بترشيد الاستهلاك، ولدينا جهاز حماية المستهلك يعملون كخلايا نحل من أجل المواطن وتعريفه بحقوق الاستهلاكية”.

أضافت هدفنا كلنا مساعدة بعض وخدمة المواطن، ولابد أن نعلم ما يتم من إنجازات في ملف الإصلاح الاقتصادي وأن نقف جميعًا مع الدولة ونواصل العمل، وكيف نرشد الاستهلاك ونواجه جشع التجار في كل محافظات مصر.