مكرم محمد أحمد: 57357 ليست فوق النقد أو المساءلة - E3lam.Com

قال مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن قرار وقف النشر في ما يخص أزمة مستشفى 57357، صحيح تمامًا وقانوني، نظرًا لأن من صلاحيات المجلس وقف النشر والبث الإذاعي والتلفزيوني لأية مادة إذا كان ذلك ضروريًا، وبالتالي فإن المجلس لا يمكن أن يكون قد وقع في مخالفة القانون، أو وقع في شيء غير ضروري أو غير شرعي كما يدعي البعض.

نرشح لك : 270 ألف سيارة “مازدا” مُهددة بـ الانفجار

أضاف “أحمد” خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ياسمين سعيد، في حلقة مساء الجمعة، من برنامج “الجمعة في مصر”، المُذاع على “mbc مصر”: أنا أؤكد أن سلطة المجلس اتخذت ذلك القرار حفاظًا على المشروعات الخيرية، لأن الناس ستُتشكك في الموضوع وستتصور أن جميع تلك الأموال تذهب للصوص والمنتفعين.

تساءل رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام: “إلى متى ستستمر المعركة؟ كل منهم قال ما عنده، لذلك قلنا أنه يجب التوقف”، موضحًا: “وحيد حامد متمسك برأيه، وقال إن القرار غير قانوني، وهو قانوني مئة بالمئة، كما شكك في في وصول اللجنة الوزارية للحقيقة بشأن الأزمة”، متابعًا: “مع حبي واحترامي لوحيد حامد، فلقد شكك في اللجنة مسبقًا لمجرد أن من شكلها هي وزيرة التضامن الاجتماعي”، ملفتًا أن وزارة التضامن الاجتماعي هي الوزارة المختصة في الأمر لا غيرها.

في سياق متصل استطرد قائلًا: المستشفى صرح طبي هائل، لكن هذا لا يعفيها من النقد، ولا يعفيها من المساءلة إذا ما كان هناك ما يستدعي المسائلة، لكن أن نشكك ونشتم دون أن نعطي للجنة وقتها بأن تعطي رأيها فذلك سيضر من العمل الخيري في مصر”، مشددًا: “اختصارًا للحديث قررنا وقف النشر كي لا يتأثر هذا الصرح الكبير بتلك المعركة”.