لأول مرة.. متحولة جنسيًا تحصد لقب ملكة جمال الكون - E3lam.Com

في واقعة هي الأولى من نوعها في العالم، حصدت أنجيلا بونس لقب ملكة جمال الكون فى إسبانيا، لتكون بذلك أول امرأة متحولة جنسيا تحصد هذا اللقب.

وأعربت “بونس” عن سعادتها باللقب قائلة:”سوف أتلقى العديد من الانتقادات والعديد من التصفيق أيضا .. أنا متحمسة للغاية الآن بعد فوزى بملكة جمال الكون فى إسبانيا.. وعن الانتقادات، أرغب فى القول أننى الآن امرأة، ولست رجلا، ففى النهاية أنا أصبحت كأى امرأة طبيعية، لدى نفس الجسم كما أننى أيضا أتمتع بمميزات المرأة وكأننى خلقت على هذا الشكل، فليس هناك ما يدعو بالتفريق بين المرأة المتحولة جنسيا والمرأة الطبيعية لأنى فى النهاية امرأة”.

نرشح لك: ١٠ سيارات أمن مركزي لتأمين خطوبة شقيق صلاح

وبحسب قناة CNN على نسحتها الإسبانية، فإن بونس كانت تمثل إسبانيا فى مسابقة ملكة جمال الكون هذا العام، لتكون حال فوزها باللقب العالمى أول ملكة جمال للكون متحولة جنسيا، وذلك بعد فشلها فى الحصول على الجائزة فى عام 2015 بسبب عدم سماح المسابقة للمتحولات جنسيا بالمشاركة فى المسابقة فى هذا الوقت.

وقالت “شعرت وكأننى الفائزة على أى حال” مضيفة أنها تشعر بأنها ملكة منذ البداية، موضحة أن المجتمع لا يمتلك ثقافة الاختلاف والتنوع ولا يتقبلها وهذا ما جعلها تذهب للعلن، لتختتم حديثها “أنا هنا ولست غريبة.. فقط لدى قصة مختلفة”.

حصدت أنجيلا اللقب من وسط 20 متسابقة من مختلف أنحاء إسبانيا، لتعد بذلك أول امرأة متحولة جنسيا تنافس على لقب ملكة جمال الكون المسابقة العالمية، التى كان ينظمها الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قبل توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.