دور سيد عبد الحفيظ في توقيع عبد الله السعيد للزمالك

كشف المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الرياضة السعودية، كواليس أزمة عبد الله السعيد لاعب نادي أهلي جدة السعودي، معلنًا أسباب رحيله عن الأهلي المصري ولماذا وقّع للزمالك، ثم عاد للأهلي مرة أخرى.

أوضح “آل الشيخ” في بيان رسمي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه عندما سأل محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي عن عبد الله السعيد وأحمد فتحي ليتم التجديد لهما، قال له “أرجوك لا تتدخل في هذا الموضوع لأن السعيد وفتحي يتكلمون مع زملائهم في الفريق عن عقودهم، مما سبب حالة من بداية العصيان لدى بعض اللاعبين يقودها اللاعب شريف إكرامي”، موضحًا أنه قرر بعدها ألا يتدخل.

تابع: “في اليوم التالي طلب لقائي بشكل عاجل وكان ذلك قبل حضوري للنادي بيوم واحد.. وقال لي نصًا إن السعيد وفتحي في طريقهم للتوقيع في الزمالك أو إنهم وقعوا وأن هذا سيسبب مشكلة له لفشله في التجديد، فقلت له أمس طلبت عدم التدخل اليوم ماذا تريد؟ قال لي أرجوك تدخل وأن يتم دعم مادي منك لهم، ويكون ذلك من خلال إعلان دعائي لبطولتك في مصر للبلاستيشن.. فوافقت فورًا وقلت سأفعل ذلك لأجلك ولأجل الأهلي وجماهيره”.

أضاف: “بعد أن غادر طلبت أحمد فتحي والسعيد عندي في منزلي، وجاء أحمد فتحي وتم إنهاء الأمر في لحظتها ودعمته ماديًا، ولم أستطع الوصول للسعيد، قال لي أحمد فتحي نحن لاعببن محترفين والخطيب طلب منا التوقيع على بياض وهذا أخر عقد في حياتي الاحترافية ومن حقي تأمين مستقبلي فقلت له لماذا لم تتواصل معي، قال إنهم رفضوا أن نتواصل معك وحذرونا من ذلك وقالوا سنمنعكم من الاحتراف في السعودية والإمارات، فسكت ولم أعلق”.

نرشح لك: صفقات “العيار التقيل” التي وعد آل الشيخ جمهور الأهلي بها

استكمل آل الشيخ: “عندما ذهبت في اليوم التالي لزيارة النادي الأهلي تقابلت مع عبد الله السعيد بحضور حسام البدري والخطيب وكان معي في الزيارة راكان الحارثي رئيس شركة صلة وحمادة إسماعيل والمايسترو هاني فرحات فسألت عبد الله السعيد ليه؟ لماذا تعمل كذا يا ابني فبكى وقال طلبوا مني التوقيع على بياض والزمالك عرض علي ٤٠ مليون جنيه وعندما تواصلت مع سيد عبد الحفيظ قال لي يا عبد الله روح شف رزقك، الأهلي مش حيعطيك ولا ربع المبلغ ده.. وبكى فحضنه المدرب حسام البدري وسأله حسام ماذا تريد الأهلي أو الزمالك فأجاب عبد الله الأهلي طبعا لكني مضيت عقدًا مبدئيًا ليلة البارح مع الزمالك فالتفت على بيبو وقلت له أمام الجميع هل تريد عبد الله السعيد أم لا.. فقال طبعا عايزه فقلت للسعيد اذهب ووقع في اتحاد الكرة وفلوسك عندي واإنت برقبتي وأنا في ظهرك وأمام الجميع”.

تابع: “دخلنا بعدها غرفة الملابس وتم أخذ الصور الجماعية ووزعت المكافآت على اللاعبين بالتساوي وعلى عمال النادي وطلب الخطيب تمييز من وقع على بياض بمكافأة إضافية فوافقت على الفور وكان من هولاء حسام عاشور ووليد سليمان.. وفي المساء تلقيت اتصال من الخطيب يقول فيه عبد الله السعيد لن يلعب في الأهلي مرة أخرى. فقلت له وطلبك له والمبلغ الذي سيدفع له وكلمتي ووعدي له أليس له اعتباره ؟!.. قال الجمهور لا يقبل وردة الفعل عنيفة لأنه وقع الرمالك وهذه خياة للنادي، قلت لكنك تعرف وأنتم السبب في ذلك بعد قول عبد الحفيظ له روح شوف رزقك الأهلي مش حيدفع ربع المبلغ ده، قال لي اضطريت أغير رايي بعد ما شفت ردة فعل الجمهور وانتهت المكالمة”.

استطرد: “بعدها بدقائق تلقيت اتصالًا من عبد الله السعيد وهو يبكي ويقول لي لقد طلبوا مني عدم الحضور للنادي مرة أخرى أرجوك انقلني للزمالك.. قلت له أنا وعدتك وأنت في رقبتي لا تقلق على مستقبلك.. وبعد فترة تلقيت اتصال من بيبو الذي كان في فترة العلاج وقال لي خلصني من عبد الله السعيد لأي فرقة مش عاوزه عندي في الأهلي خالص، إنت اللي جددت له.. فوافقت تقديرا للأهلي وجمهوره وطلبت عبد الله السعيد للحضور للرياض، ورتبت له مع فريق فلندي على حسابي ليلعب هناك على أن ياتي لفريق سعودي عند فتح باب التسجيل رغم أن ذلك يتعارض مع مصلحة المنتخب السعودي ولكن لأنني أعطيت اللاعب كلمة وتعهدت له أنه برقبتي، بعدها بيومين عرفت أنهم في إدارة الأهلي متأخرين في أوراق عبد الله السعيد وهم من طلب ذلك مني فاتصلت بالخطيب مستغربا فقال لي أنه سيأمر حالا بإنهاء الأوراق”.