تعديل جديد على تدريس مناهج " التعليم" - E3lam.Com

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن النظام الجديد للتعليم سيشهد تدريس اللغات كمواد منفصلة، سواء العربية أو الأجنبية، أما العلوم والحساب والتاريخ والجغرافيا والدراسات فقد اندمجت في باقة حول محاور تعليمية تدرس عن طريق كتاب موحد وأنشطة تفاعلية متعددة.

ووفقًا لـ “أخبار اليوم“، أشار “شوقي” في تصريحات له اليوم الجمعة، إلى أن اللغة العربية سيتم تدريسها نطقا وكتابة في المدارس الحكومية واليابانية، أما في مدارس اللغات ستدرس نفس الباقة باللغة الأجنبية نطقا وكتابة، ولا يمكن فصل العلوم والحساب منها لأن هذا يهدم النظام كله.

نرشح لك: تعليق “صلاح” بعد فوزه بجائزتين في الحفل السنوي للريدز

ونبه الوزير إلى أن النظام الجديد للتعليم يعتمد على منهج تعليمي متكامل، ومناهج يتم بنائها بالكامل حول فلسفة وإطار عام واستراتيجيات تدريس وتقييم في منظومة جديدة تماماً.

وفي وقت سابق، تم الإعلان عن النظام الجديد للتعليم والذي يطبق علي مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، حيث كان النظام سيطبق علي المدارس الحكومية والرسمية للغات- التجريبية – في هيئة باقة متعددة التخصصات تشمل اللغة العربية والدراسات والعلوم والرياضيات، وتدرس باللغة العربية بينما تدرس اللغة الانجليزية كمادة منفصلة.

إلا أن اعتراض أولياء الأمور على دراسة المدارس الرسمية للغات – التجربية – باللغة العربية، دفع وزارة التعليم لإعادة تعديل النظام الجديد.