خبر

4 بدائل للاستثمار بعد انتهاء أجل شهادة 20%

فاطمة جبل

أكد الإعلامي محمد علي خير بدء تسليم الدفعة الأولي من شهادات الـ20%، الأحد الماضي، والتي أعلنت عنها الحكومة في نوفمبر من عام 2016، كأحد الحلول لأزمة تعويم الجنيه.

نرشح لك.. طارق عامر يوضح أسباب إنشاء صندوق الإصلاح الإقتصادي

أضاف “خير” خلال حلقة أمس من برنامج “المصري أفندي” على قناة القاهرة والناس أن حجم الأموال التى جرى استردادها منذ الأحد الماضي تتجاوز الـ650 مليار جنيه، وطرح 4 بدائل استثمارية للمودعين من أجل حفظ قيمة أموالهم تحت اسم “الاستثمار الآمن” نعرضها فيما يلي:

1-شراء الدهب

أشار “خير” لتصريحات المهندس نجيب ساويرس لوكالة أنباء بلومبيرج عن تحويل نصف ثروته إلى سبائك ذهبية، بعد ارتفاع سعر الأوقية إلى 1300 دولار في الأسواق العالمية، ويتوقع ساويرس أن يصل السعر إلي 1800 دولار للأوقية.

2- الشهادات البلاتينية الثلاثية

أوضح أن البنك الأهلي وبنك القاهرة طرحا شهادات استثمارية ثلاثية بعائد يصل إلى 15% من قيمتها لمدة 3 سنوات، والتى تعد بديل ممتاز لشهادات الـ20% التى انتهى العمل بها.

3- شراء أسهم الشركات الحكومية الناجحة

قال “خير” أن الحكومة ستطرح مجموعة من أسهم بعض شركاتها الناجحة للاستثمار المصري والأجنبي منهم شركة “إنبي للبترول” و”الشرقية للدخان”، حيث يمكن للمواطن تكويد اسمه في البورصة ومن ثم البدء في شراء هذه الأسهم.

4- استثمار عقاري في مواد البناء

نصح “خير” المشاهدين بالاستثمار في مواد البناء كالأسمنت، والطوب وغيره، حيث أعلن أن الحكومة تدرس قرارًا يسمي “تصدير العقار”، بحيث يتم منح الإقامة عدة سنوات لجنسيات عربية وأجنبية مقابل شراء عقارات في مصر.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock