أغنى رجل في العالم يربح 12 مليار دولار بيوم واحد - E3lam.Com

زادت ثروة الأمريكي جيف بيزوس المعروف كمؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة “أمازون” 12 مليار دولار الخميس الماضي، أي أنه كان يضخ 500 مليون دولار إلى ثروته كل ساعة.

ووفقًا لـ “العربية. نت” فإن الأمريكي مؤسس شركة “أمازون” المعروفة بأكبر دكان عالمي للتجارة الإلكترونية، كان يربح أكثر من 8 ملايين و333 ألف دولار بالدقيقة، و139 ألفاً بالثانية الواحدة، وبتلك الزيادة أصبح “بيزوس” البالغ من العمر 54 عاما يملك 134 ملياراً من الدولارات، وفق لائحة Bloomberg الخاصة بأصحاب الثروات المليارية.

من جانبها أشارت معظم وسائل الإعلام الدولية اليوم السبت، إلى أن سهم “أمازون” ارتفع 6.3% الخميس في بورصة نيويورك، فأصبح سعره 1614 دولاراً، وبثوان معدودات أضاف الارتفاع 12 ملياراً إلى أكبر ثروة يملكها فرد واحد.

ووفقًا لـ “بلومبيرج” فإن ثروة بيزوس قد زادت 34 مليار دولار في 4 أشهر، حيث أنها قفرت من 100 مليار في نهاية ديسمبر الماضي إلى 134 مليوناً بنهايات أبريل الجاري، ومعنى القفزة أنه كان يربح 8 مليارات و500 مليون دولار شهرياً، أو أكثر من 283 مليوناً كل يوم، وهو ما لم يصل إليه أحد سواه في التاريخ.

نرشح لك: السيسي يشهد ندوة القوات المسلحة التثقيفية بمناسبة تحرير سيناء

بيزوس البالغ عدد زبائنه المسجلين في “أمازون” أكثر من 100 مليون بالعالم، يجري مفاوضات حالياً لشراء شركة عملاقة، هي Flipkart الهندية للتجارة الإلكترونية، عارضاً على مالكيها 11 مليارا و600 مليون دولار. أما “أمازون” التي حققت مبيعات زادت العام الماضي عن 100 مليار دولار، فيقدرون قيمتها السوقية بأكثر من 800 مليار، ويعتبرونها الأكثر نمواً الآن في العالم.

إلا أن الخبر ظهر مختلفاً بعض الشيء في موقع مجلة Forbes الاقتصادية الأميركية، والشهيرة بلائحة تصدرها كل عام عن ثروات أصحاب المليارات، فقد ذكرت أن ما حققه بيزوس من أرباح كان 9 مليارات في يومين، وأن ثروته بلغت أمس الجمعة 130 ملياراً و200 مليون دولار بعد ارتفاع سهم “أمازون” المالك 16% منها.