خبر

إرشادات “مجلس الوزراء” للمواطنين بشأن أحوال الطقس

فاطمة جبل

أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء، تفعيل غرفة العمليات المركزية بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء اعتبارا من مساء الثلاثاء 24 أبريل 2018 لمتابعة إجراءات التعامل مع الأمطار الغزيرة والاستعداد لمواجهة السيول المحتملة ببعض المناطق.

نرشح لك..توقعات الأرصاد الجوية لطقس الخميس

أشار البيان إلى أن الغرفة تنسق مع محافظة القاهرة، ووزارة التنمية المحلية، وجهاز مدينة القاهرة الجديدة، والإدارة العامة للحماية المدنية، والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي لسرعة إغاثة المناطق المتضررة من الأمطار الغزيرة،خاصة بمدنية القاهرة الجديدة، وتقوم جميع الأجهزة المعنية بتكثيف إجراءاتها للتعامل مع الموقف وسرعة إنهاء كافة الآثار السلبية باستخدام كافة الإمكانات المتاحة.

أكد البيان على تخصيص الخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة “16528” والموقع الالكتروني www.shakwa.eg لتلقي البلاغات والشكاوى الخاصة بتداعيات الأمطار وسوء الأحوال الجوية.

كما أشار البيان إلى التنبؤات الخاصة بحالة الطقس والأمطار من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية وقطاع التخطيط بوزارة الموارد المائية والري باستمرار حالة عدم الاستقرار وسقوط أمطار رعدية غزيرة قد تصل إلى حد السيول بمحافظات جنوب سيناء، والسويس، والبحر الأحمر خاصة طرق طابا- نويبع، الزعفرانة – العين السخنة، هذا وقد تم تحويل حركة المرور من طريق الزعفرانة – العين السخنة إلى طريق الجلالة – القاهرة.

نرشح لك.. شاهد: تحذير هام من هيئة الأرصاد الجوية

أكد البيان على أهمية توعية المواطنين بالمخاطر المحتملة وكيفية التصرف حيالها، وتتضمن الإرشادات ما يلي:

1. التوجه إلى المناطق المرتفعة الآمنة والابتعاد عن أماكن مخرات السيول ونهايات الأودية عند المصبات التي تصب في البحر الأحمر أو نهر النيل.

2.نقل الأمتعة والممتلكات الثمينة إلى الأدوار العليا للحفاظ عليها.

3.إحكام إغلاق النوافذ والأبواب للحدّ من تأثير مياه الأمطار والسيول على الممتلكات.

4.الابتعاد عن المباني المُعرّضة للهدم أو جرف المياه.

5.عدم استخدام الطرق المُعرّضة لمخاطر السيول بالمحافظات في حالات سقوط الأمطار الغزيرة.

كاتب

إعلام دوت كوم صوت الميديا العربية

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock