شقيق المشير حفتر يكشف لـ"روزاليوسف" تفاصيل حالته الصحية - E3lam.Com

أجرت صحيفة “روزاليوسف” اتصالًا هاتفيًا بعمران بالقاسم حفتر ، الشقيق الأصغر للمشير خليفة حفتر ، قائد الجيش الليبي، كشف خلاله عن تفاصيل الحالة الصحية لشقيقه.

نرشح لك: تفاصيل مقتل القيادي الحوثي صالح الصماد

قال “عمران” إن تفاصيل الأزمة الصحية التي مر بها المشير “حفتر” ليست غامضة، ولاتستدعي كل ذلك الاهتمام، ولكن ضعف الأداء الإعلامي جعلها مسارًا للجدل على الساحة الليبية والعربية، مؤكدًا أن صحة المشير بخير، وأن آخر اتصال هاتفي أجراه مع شقيقه في باريس كان منذ 5 أيام تبادلا خلاله أطراف الحديث وطمأنه الأخير على صحته، وقرب موعد عودته إلى ليبيا.

ولفت “عمران” إلى أن بعض مروجي الإشاعات من الجماعات المتطرفة يروجون لأنباء تدهور صحة المشير وينشرون أخبار كاذبة حول وفاته، مشيرًا إلى أن شقيقه استقبل إشاعة وفاته بابتسامته المعهودة

وأشار الشقيق الأصغر للمشير خليفة حفتر، إلى أن شقيقه اعتاد على هذه النوعية من الاشاعات ولم يعد يكترث بها، مؤكدًا أنه ليس لديه معلومات حول موعد عودة المشير إلى ليبيا ولكن هناك استعدادت أمنية تجرى الآن تمهيدًا لعودته إلى أرض الوطن.

في سياق متصل نقلت “إذاعة فرنسا الدولية” الحكومية عن وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان قوله، في إفادة له أمام لجنة الشئون الخارجية في البرلمان الفرنسي، إن أبرز القادة العسكريين في شرق ليبيا يتلقى العلاج في أحد المستشفيات العسكرية بضواحي باريس، ووضعه الصحي تحسن، ويعد هذا أول تصريح فرنسي رسمي بخصوص الحالة الصحية للمشير “حفتر”.

وكان المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، العميد أحمد المسماري، قد شدد على أن حفتر توجه إلى فرنسا لإجراء فحوصات طبية وسيعود قريبا إلى بلاده، بينما نفى المبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة الأنباء عن وفاة المشير، وذكر أنه أجرى مكالمة هاتفية مع حفتر.